بعد 10 أعوام ..ترحيل أبو قتادة للأردن الأسبوع المقبل


أفادت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية في عددها الصادر اليوم بأنه سيتم ترحيل الإسلامي الأردني "أبو قتادة" من بريطانيا وتسليمه إلى الأردن الأحد المقبل
 إلا أن
مصادر حكومية أكدت أن لندن ستسلم "أبي قتادة" إلى السلطات الأردنية نهاية الأسبوع الجاري بعد صدور مذكرة جديدة تقضي بترحيله وتمنحه مهلة 72 ساعة للاستئناف 

ونقلت الديلي ميل على لسان وزير الدولة البريطاني لشؤون الأمن، جيمس بروكنشاير: "تركيزنا حاليًا ينصب على رؤية أبو قتادة على متن طائرة تنقله إلى الأردن في أقرب فرصة".
ويأتي قرار ترحيل "أبو قتادة " عقب توقيع مجلس الأمة الأردني، أوائل الشهر الماضي اتفاقًا قانونيًا مع بريطانيا يقضي بتسليم المطلوبين، بمن فيهم أبو قتادة، الذي يواجه تهما "بالإرهاب.
وكانت السلطات البريطانية صعدت من موقفها 
ضد الإسلامي الأردني عمر محمود عثمان المعروف بـ"أبو قتادة"، وقررت وزارة الخزانة البريطانية تجميد أصوله بعد ظهور اسمه على لائحة العقوبات المالية للأمم المتحدة.
وتحاول لندن ترحيل "أبو قتادة" إلى الأردن منذ عشرة أعوام بعد أن أفرجت عنه  بشكل مشروط حيث لا يسمح له بالخروج إلا بين الساعة 08,00 و16,00، وينبغي أن يحمل أسورة إلكترونية تمكن الشرطة من معرفة مكانه، ويقضي 22 ساعة في اليوم في منزل أسرته، كما يحظر عليه استخدام شبكة الإنترنت أو الهواتف المحمولة.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 03/07/2013
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com