محمود عباس يبدأ زيارة رسمية إلى لبنان


وصل الرئيس الفلسطينى محمود عباس بعد ظهر الأربعاء إلى مطار بيروت الدولى، بحسب ما أفاد مصور وكالة فرانس برس، وذلك فى مستهل زيارة تستمر ثلاثة أيام.

وأفاد المصور، أن عباس وصل إلى المطار الساعة 14,30 بعد الظهر (11:30 قبل الظهر تج) على متن طائرة خاصة، حيث كان فى استقباله نائب رئيس مجلس الوزراء سمير مقبل وعدد من الشخصيات السياسية، إضافة إلى السفير الفلسطينى أشرف دبور وعدد من ممثلى الفصائل الفلسطينية فى لبنان.

وانتقل عباس إلى القصر الجمهورى فى بعبدا (شرق بيروت)، حيث كان فى استقباله على المدخل الخارجى للقصر رئيس الجمهورية ميشال سليمان. واستعرض الرئيسان ثلة من حرس الشرف، قبل أن يعقدا لقاء يليه مؤتمر صحافى مشترك.

ومن المقرر أن تشمل زيارة عباس التى تستمر ثلاثة أيام، لقاءات مع مسئولين لبنانيين وممثلين للفصائل الفلسطينية، إضافة إلى متابعة قضايا اللاجئين البالغ عددهم نحو 470 ألف شخص موزعين على 12 مخيما.

وينتظر أن يحمل عباس تطمينات بتحييد مخيمات اللاجئين عن التورط فى أى حوادث فى البلد الصغير الذى يشهد اضطرابات على خلفية النزاع فى سوريا المجاورة.

وكان المستشار الإعلامى فى السفارة الفلسطينية فى بيروت حسان ششنية قال لفرانس برس الثلاثاء ان عباس سيؤكد لمضيفيه "التزامنا الثابت والراسخ تجاه استقرار لبنان وأمنه، وتحييد المخيمات عن كل ما يجرى فى لبنان".

كما من المقرر أن يبحث عباس فى أوضاع 65 ألف لاجئ فلسطينى قدموا إلى لبنان هربا من النزاع السورى المستمر منذ أكثر من عامين. ومن المقرر أن يلتقى وفدا منهم فى مقر السفارة الفلسطينية.

ويبحث الرئيس الفلسطينى فى زيارته، وهى الثالثة بعد العامين 2010 و2011، الظروف المعيشية الصعبة للاجئين الفلسطينيين.

ويقيم اللاجئون الفلسطينيون فى مخيمات مكتظة تعانى من نقص كبير فى البنى التحتية وأدنى المستلزمات الصحية والحياة الكريمة. كما تمنعهم القوانين اللبنانية من تملك العقارات أو العمل فى الغالبية العظمى من المهن الحرة



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 03/07/2013
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com