الشيخ تميم: قطر تحترم التزاماتها الإقليمية والدولية


في أول كلمة يلقيها أمام شعبه أكد أمير قطر الجديد ، تمسكه بسياسة بلاده الخارجية والتزاماتها الدولية
وقال الشيخ تميم بن حمد آل ثاني "قطر تحترم التزاماتها الإقليمية والدولية وتفي بوعودها الشفهية فضلاً عن المعاهدات، وأن أسس علاقات قطر الخارجية قائمة على المصالح المشتركة والاحترام المتبادل".


وأضاف الشيخ تميم في خطابه الذي ألقاه أمس غداة توليه الحكم
"ستبقى قطر كعبة المضيوم، عبارة قالها مؤسس الدولة الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني ورددها سمو الوالد وسوف تبقى على هذا العهد في نصرة المظلومين"
وشدد الأمير على :"انحياز قطر لقضايا الشعوب وعدم انحيازها لأي طرف على حساب الآخر، وأنها تحترم جميع القوى المخلصة في المنطقة لكنها لا تحسب على أي منها".
"وتعقيبًا على تنحي والده عن الحكم لصالحه قال الشيخ تميم :"لقد استطاع سمو الوالد أن يحقق ثورة هادئة ومتدرجة وشاملة في كل مفاصل الدولة القطرية بلا استثناء الاستثمار والاقتصاد والإعلام والثقافة والسياسة الخارجية والتعليم والصحة والرياضة والبيئة ليصنع في بضع سنين معجزة حقيقية في هذه المنطقة ويقدم نموذجا فريدًا لشعوبها".
مشيرًا إلى أن "تغيير شخص الأمير لن يغير في إدارة المؤسسات في الدولة، وأن الإنسان القطري سيكون على رأس أولويات اهتمام الدولة".
وقد ألقى الأمير الجديد لقطر كلمته أمس الإربعاء أمام شعبه في أول خطاب له منذ وصوله إلى سدة الحكم حيث أعلن والده الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني تنحيه أول أمس عن الحكم لصالح نجله تميم
هذا وقد عيَّن أمير قطر الجديد الشيخ عبدالله بن ناصر آل ثاني رئيسًا للحكومة الجديدة ووزيرًا للداخلية خلفًا لرئيس الوزراء السابق الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني

كما عيَّن خالد العطية وزيرا للخارجية وأبقى على محمد السادة في وزارة الطاقة والصناعة الاستراتيجية لدى أكبر مصدر للغاز الطبيعي المسال في العالم



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 27/06/2013
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com