عقار لـ"جزار حماة" بـ 90 مليون دولار في باريس


كشفت تقارير صحفية عن قيام سفاح حماة رفعت الأسد عم الديكتاتور بشار الأسد ببيع قصر مؤلف من 7 طوابق في باريس بمبلغ 60 مليون جنيه استرليني، (أكثر من 92 مليون دولار أمريكي).
وهذا القصر واحد من عدة عقارات فخمة من بينها بيت في منطقة "مي فير" اللندنية الفخمة قيمته 10 مليون جنيه استرليني، يمتلكها رفعت الأسد، 75 عاماً، ويعتقد أن ثروته تصل إلى مليارات من الجنيه الإسترليني.
وعرض رفعت الأسد المبنى الذي يعتبر من أفخم العقارات في العاصمة الباريسية بمبلغ 90 مليون جنيه أسترليني، خفضه إلى 60 مليون لبيعه لثري روسي، في عملية بيع تتزامن مع محاولة الحكومة الفرنسية إصلاح صورتها كـ"مخبئ للمجرمين الدوليين.
وأطلق على الأسد، لقب "جزار حماة" للاشتباه بأنه كان وراء قتل ما يصل إلى 25 ألف شخص في مدينة حماة والتي تعد أوسع حملة عسكرية شنها نظام حافظ الأسد ضد الإخوان المسلمين في حينه, وأودت بحياة عشرات الآلاف من أهالي مدينة حماة.
وبدأت المجزرة في 2 شباط عام 1982 م واستمرت 27 يوماً. حيث قام النظام السوري بتطويق مدينة حماة وقصفها بالمدفعية ومن ثم اجتياحها عسكرياً, وارتكاب مجزرة مروعة كان ضحيتها عشرات الآلاف من المدنيين من أهالي المدينة وكان قائد تلك الحملة رفعت الاسد شقيق حافظ الأسد.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 27/06/2013
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com