أنباء عن تكليف عبد الله بن ناصر برئاسة الوزراء بقطر


تواردت الأنباء عن تكليف عبد الله بن ناصر برئاسة الوزراء بقطر بديلاً لرئيس الوزراء الحالي ووزير الخارجية حمد بن جاسم.
وبحسب ماأفادت به قناة الجزيرة، فإنه سيتم تعيين عبد الله بن ناصر الذي يشغل منصب وزير الدولة للشؤون الداخلية حاليًا برئاسة الوزراء في قطر.
وقد أعلن
الديوان الأميري أن أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني سيوجه كلمة إلى الشعب اليوم الأربعاء في السادسة مساء بتوقيت مكة المكرمة بمناسبة توليه مقاليد الحكم
ولليوم الثاني على التوالي يستقبل الأمير القطريين في الديوان لمبايعته على حكم قطر وذلك بعد إعلان والده الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني في خطاب ألقاه أمس تنحيه عن السلطة ونقلها إلى نجله تميم

وكانت صحيفة لو فيجارو الفرنسية أوضحت في وقت سابق أنه من
المؤكد أنه سيتم "الإطاحة" برئيس الوزراء ووزير الخارجية حمد بن جاسم "وهو ما اعتبرته الصحيفة بمثابة "الثورة الصغيرة" التي سيكون لها آثار ليس فقط على مستوى الإمارة، ولكن خارج الحدود لاسيما وأن "حمد بن جاسم" يقود منذ أكثر من عشرين عامًا الدبلوماسية النشطة جدًّا بالنسبة لقطر، التي تعد أقوى المستثمرين في الخارج.
كما أشارت الصحيفة الفرنسية إلى أنه يتعين على أمير الدولة أن يوفر خروجًا مشرفًا للشيخ حمد بن جاسم، بتكليفه على سبيل المثال برئاسة صندوق الثروة السيادية، الجناح الاستثماري القطري بالخارج.

وأضافت "لوفيجارو" أن إسراع وتيرة تسليم السلطة من أمير قطر إلى نجله تميم ترجع إلى المشاكل الصحية للأمير (63 عامًا)، والذي يعاني من مرض السكري الذي أفقده حوالي 40 كجم من وزنه في عام واحد.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 26/06/2013
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com