انتخابات الكويت تؤدي لارتفاع جنوني لأسعار مغردي تويتر


تشهد الساحة الكويتية هذه الأيام، ارتفاعا جنونيا لأسعار مغردي تويتر، بسبب انتخابات مجلس الأمة المقرر إجراؤها نهاية الشهر المقبل.
ويتسابق بعض المرشحين بشكل سريع على إقناع أفضل المغردين للعمل معه مقابل مبالغ مالية، حيث يعتبر المغردون ذوي العدد الكبير من المتابعين، وسيلة جديدة من سبل الدعاية الانتخابية في دول الخليج، التي شهدت خلال سنوات قليلة انتشاراً ملحوظاً لمواقع التواصل الاجتماعي خاصة "تويتر".

وقال أحد الناخبين الكويتيين إنه غير قناعاته في انتخابات فبراير 2012 بعد مشاهدته لمقطع فيديو بثه أحد المغردين على موقع تويتر لأحد المرشحين، بسبب حادثة شهيرة، مما جعله يغير قناعته ويذهب للانتخابات من أجل التصويت له.
وكشف تقرير نشرته صحيفة القبس الكويتية، أن هناك معلومات تتردد عن ارتفاع كبير في أسعار تعاون "عمالقة" المغردين مع مرشحي مجلس الأمة المقبل بالنظر إلى الأسعار السابقة، وان عددا من المراقبين يبحثون عن خفايا الكواليس في "دولة تويتر المتحدة".
وأضاف أن بعض المغردين يطلبون 7 آلاف من أجل التغريد بشكل أسبوعي للمرشح حتى الانتخابات، في حين يريد آخر تعاونا بشكل شهري بمبلغ 5 آلاف دينار ولمدة عام كامل، أما الآخر فيحدد سعره بعشرة آلاف دينار شهرياً على المرشح الواحد، بحجة قدرته على إنتاج مقاطع الفيديو التي تروج له إعلامياً.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 22/06/2013
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com