فضيحة وسقطة مدوية لـ"CNN" في تغطية مليونية إسلاميي مصر


وقعت شبكة "CNN" الأمريكية في خطأ مهني فادح في تغطيتها لمليونية "لا للعنف" التي شاركت فيها القوى الإسلامية في مصر اليوم الجمعة.
ونشر الموقع الإلكتروني العربي للشبكة خبرا عن مليونية اليوم، تحت عنوان (مصر: العنف شعار الإسلاميين بمليونية "نعم للسلمية")، دون أن يشير إلى أي دعوة من قبل الإسلاميين لممارسة العنف تجاه خصومهم.
ونشرت الشبكة صورة قديمة مع الخبر، تشير إلى أنه تم التقاطها في شهور فصل الشتاء، حيث يرتدي المتظاهرون الألبسة الثقيلة التي يتم ارتداؤها في الشتاء فقط.
وقد قوبلت هذه السقطة المهنية الكبيرة بموجة من الاستنكار والاستهجان من قبل المعلقين على الخبر، الذين اتهموا الشبكة بعدم الحيادية والانحياز الفج للمعارضة ونشر أخبار غير صحيحة للوقيعة بين الشعب المصري وقواه الإسلامية.
وكانت بعض وسائل الإعلام قد قدرت عدد المتظاهرين في مليونية "لا للعنف" التي دعت لها الجماعة الإسلامية وشارك فيها عدد من القوى الإسلامية، بنحو اثنين إلى ثلاثة ملايين متظاهر.
وقدرت شبكة "CNN" ذاتها عدد المتظاهرين بنحو مليوني متظاهر، ولم تذكر أنه حدث أي اشتباك أو فوضى بين هذه الجموع الغفيرة، التي يصعب السيطرة على معشار معشارها إذا كانت من تنظيم المعارضة، حيث سرعان ما تتحول إلى فوضى واشتباكات وتحرش جنسي.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 22/06/2013
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com