ستة آلاف سورية يبكين الشرف المذبوح في سجون الأسد


ذكر صندوق الأمم المتحدة للسكان أن قوات بشار الأسد اغتصبت ما يزيد عن ستة آلاف سيدة وفتاة سورية، مشيرًا إلى أن العدد الحقيقي قد يكون أكبر من ذلك بكثير.

وذكر "دان بيكر" المنسق الإقليمي لصندوق الاستجابة الإنسانية بسوريا أن الصندوق قدم بعض الخدمات التي تتعامل مع آثار العنف الجسدي، بحسب موقع إذاعة الأمم المتحدة.

وذكر صندوق الأمم المتحدة للسكان عن حاجته لأربعة مليون دولار؛ بهدف توفير الخدمات الإنجابية المنقذة للحياة منعًا لوفيات الأمهات.

وكانت فتاة من الناجين من سجون الأسد خلال صفقة تبادل أسرى في شهر فبراير قد كشفت عن بشاعة التعذيب الذي يواجهه الفتيات في السجون السورية.

وذكرت ختام محمد (20 عامًا) أن سجون المخابرات السورية تتم فيها ممارسات ممنهجة في التعذيب، ابتداء بالضرب، مرورًا بالصعق الكهربائي والحرمان من الطعام، وانتهاءً بالاغتصاب.

وقالت الناجية السورية: "شهدت حالات اغتصاب وتعذيب في العنبر النسائي ضد الكثير من النساء السوريات اللواتي ثبت عليهن التواصل مع الجيش الحر، وكانت في مقابل عنبرنا غرفة مخصصة لتعذيب الشبان، وكنا يوميًّا لا نستطيع النوم، بسبب صرخات المعتقلين من الشبان والفتيات جراء التعذيب والضرب المتكرر".



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 17/06/2013
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com