أردوغان يصل غدا إلى تونس واحتجاجات فى انتظاره


يصل رئيس الوزراء التركى "رجب طيب أردوغان" إلى تونس غدا الأربعاء فى زيارة عمل قادما من الجزائر، بحسب ما ذكرت مصادر بالحكومة التونسية. ويصل أردوغان مساء الأربعاء عبر مطار العوينة العسكرى بالعاصمة التونسية فى زيارة تمتد ليومين، بينما تشهد المدن التركية اضطرابات واحتجاجات ضد حكومته.

وكانت الجبهة الشعبية التى تمثل تيار اليسار فى تونس قد دعت اليوم إلى تنظيم احتجاجات غدا أمام مقر السفارة التركية بتونس ضد زيارة أردوغان وتنديدا بقمع المظاهرات فى تركيا. ونقلت وسائل إعلام محلية عن الناطق باسم الجبهة حمة الهمامى، خلال مؤتمر صحفى اليوم قائلا: "رفض قادة الجبهة الشعبية دعوتهم للعشاء مع أردوغان لأننا لا نأكل على موائد المستبدين".

وأضاف الهمامى: "سنكون حاضرين للاحتجاج ضد زيارته (أردوغان) إلى تونس تضامنا مع الجماهير الثائرة فى تركيا". وفى برنامج الزيارة، أعلنت الحكومة عن انعقاد الاجتماع الأول الخميس للمجلس الأعلى للتعاون الاستراتيجى بين البلدين برئاسة على العريض رئيس الحكومة التونسية ورئيس الوزراء التركى. وسيتخلل الاجتماع حفل توقيع على الاتفاقيات الثنائية بين البلدين على أن يعقد الجانبان مؤتمرا صحفيا مشتركا ظهر الخميس.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 04/06/2013
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com