أمريكا: فيضان يجتاح ولاية أوكلاهوما الأمريكية


ذكرت وسائل إعلام محلية، اليوم السبت، أن فيضانا ضرب ولاية أوكلاهوما وسط الولايات المتحدة، عقب سلسلة من الأعاصير التى أودت بحياة خمسة أشخاص على الأقل.

وغمرت المياه مناطق كثيرة بمدينة أوكلاهوما، فى الوقت الذى تسببت فيه الأعاصير العاتية فى ارتفاع منسوب مياه الأمطار إلى 25 سنتيمترا فى وقت قصير، بحسب وسائل الإعلام المحلية.

وجرى إجلاء الركاب بمطار ويل روجرز بمدينة أوكلاهوما إلى نفق تحت الأرض، وفقا لما ذكره المطار على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر".

وقالت شركة أوكلاهوما للغاز والكهرباء، إن الطاقة انقطعت عن نحو 50 ألف شخص.

وأصدرت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية تحذيرات من حدوث فيضانات سريعة وعواصف رعدية للمنطقة. وكانت أعلنت عن حالة طوارئ بسبب هبوب إعصار الليلة الماضية بمدينة أوكلاهوما.

وأبلغ جنود منتشرون على طول الطرق السريعة بالولاية عن وقوع العديد من حوادث السيارات فى مختلف أنحاء المنطقة، حيث أغلقت الطرق أيضا بسبب عواصف رعدية عنيفة تسببت فى فيضانات عارمة.

وضرب إعصار الليلة الماضية ضاحية مور بمدينة أوكلاهوما حيث تسبب إعصار أكبر نطاقا فى 20 مايو الماضى فى مقتل 24 شخصا من بينهم عشرة أطفال.

وقالت "دورية أوكلاهوما للطرق السريعة" لقناة "كيه.إف.أو.آر" التليفزيونية الأمريكية، إن امرأة وطفلها كانا مسافرين على طريق "إنترستيت 40" خارج مدينة أوكلاهوما من بين الضحايا الذين لقيا حتفهما عندما انقلبت سيارتهما.

وضرب إعصار أكثر قوة ولاية "ميزورى"، حيث اتجه الطقس السيئ شرقا صباح اليوم السبت. وقال متحدث باسم عمدة سانت لويس، إنه لم يتم الإبلاغ عن حالات وفاة أو أضرار كارثية.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 01/06/2013
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com