فرنسا: وسط حراسة مشددة.. أول حفل زواج للشواذ في فرنسا


فيما يعد الحدث التاريخي الأول من نوعه في فرنسا، شهدت مدينة مونبلييه أول حفل زواج للشواذ وسط إجراءات أمنية مشددة، على خلفية الاحتجاجات المناهضة لهذا الزواج على مدى شهور في عدة مناطق من الدول الأوروبية.

وقد حضر الحفل حوالي 500 شخص، وأعلن رئيس بلدية مونبلييه عن أول زواج للشواذ، قام على إثره الزوجان فينسنت أوتين 40 عامًا وبرونو بويلو 30 عامًا بتبادل القبلات أمام الحضور على عادة "المسيحيين" في مراسم الزواج، بحسب "سي إن إن".

ومن جانبه، ذكر أوتين أن فرنسا قد أعادت للشواذ حقوقهم المسلوبة، بعد أن جردهم المجتمع منها سابقًا لمجرد أنهم شواذ، على حد قوله.

يذكر أن البرلمان الفرنسي قد أقر زواج الشواذ، ليدخل القانون حيز التنفيذ في 18 من مايو الجاري، الأمر الذي أثار موجة احتجاجات واسعة في فرنسا، وهو ما يفسر تلك الإجراءات الأمنية المشددة التي صاحبت حفل الزواج والتي بلغت حد تفتيش المدعوين.

وأنهت مصادقة الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند - الذي كان قد وعد بالسماح بزواج المثليين ضمن برنامجه بالانتخابات الرئاسية العام الماضي - معركة برلمانية استمرت لأكثر من أربعة شهور، شهدت أيضًا احتجاجات واسعة في مختلف أنحاء فرنسا، سواء لمؤيدي أو معارضي القانون.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 30/05/2013
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com