الجزائر تضبط أسلحة ومعدات تجسس "إسرائيلية" الصنع


كشفت صحيفة "الشروق" الجزائرية عن قيام السلطات بمصادرة أسلحة ومعدات تجسس "إسرائيلية" الصنع، كانت تنقل عبر رحلات جوية مختلفة.
وقالت الصحيفة إن جمارك مطار هواري بومدين الدولي بالعاصمة الجزائر، صادرت مسدسات آلية وأجهزة اتصالات "إسرائيلية" الصنع، تحتوي على 20 قطعة سلاح من نوع "بيا" آلي وكلاسيكي غازي عيار 9 ملم، وكمية معتبرة من الذخيرة قدرتها ذات المصالح بـ 10 كلغ.

كما ضبطت 200 جهاز راديو لاسلكي من نوع "موتورولا"، قادمة من الصين عبر مطار الدوحة، من دون الحصول على رخصة من وزارة الدفاع الجزائرية باعتبارها أجهزة يمكن استعمالها للتجسس، ولا يمكن استيرادها أو تمريرها إلا برخصة من وزارة الدفاع الوطني.
وكشفت التحقيقات الأولية مع الموقوفين أن أجهزة الإرسال اللاسلكية من نوع موتورولا، التي تم حجزها تم تصنيعها في الكيان الصهيوني، وقد تم تغيير لاصقة هذه الأجهزة في الصين على أساس أنها صينية.
وأضاف مسئول بالمطار أن "المصادرات تمت بعمليات متفرقة لكن في ساعات متقاربة، عبر 3 رحلات قادمة من مطار "شارل ديغول" بباريس، وعملية واحدة قادمة من روما، كما أسفرت العملية عن مصادرة كمية معتبرة من الذخيرة قدرت بـ 10 كلغ".
وتابع أن آخر عملية كانت مصادرة 5 مسدسات آلية غازية كانت في آخر رحلة قادمة من مطار "شارل ديغول" عبر طائرة الخطوط الجوية الفرنسية.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 16/05/2013
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com