بابا الفاتيكان يمنح 800 مقاتل ضد جيش "محمد الفاتح" مرتبة "قديس"


منح "فرانسيس الأول" بابا الكنيسة الكاثوليكية 800 مقاتل، ممن شاركوا في الحرب ضد جيوش المسلمين في زمن السلطان محمد الفاتح في عهد الدول العثمانية، مرتبة "قديس".
وأعلن بابا الفاتيكان في احتفال كبير أقامه في ساحة القديس بطرس، وبمشاركة عشرات الآلاف ممن يوصفون بأنهم "مؤمنون" مقاتلي "أوترانتو" الـ 800 كـ "قديسين"، محققاً بذلك الرغبة الأخيرة لسلفه البابا "بندكت السادس عشر" قبل تنحيه عن الكرسي البابوي، وفقا لوكالة الأناضول للأنباء.

وأعرب البابا في كلمة ألقاها عن كثير احترامه لأولئك المقاتلين، الذين حاربوا ضد جيش محمد الفاتح عام 1480 م، متمنياً من "الرب" أن يمنح الشجاعة والصداقة للمسيحيين الذي يعانون من العنف في أرجاء كثيرة من العالم، على حد قوله.
وتزعم الكنيسة الكاثوليكية، أن قوات السلطان محمد الفاتح قتلت المقاتلين الـ800، بعدما رفضوا الدخول في الإسلام، متجاهلة بذلك، أنه لم يثبت على مدار التاريخ حالة إكراه واحدة لكافر على الدخول في الإسلام.
كما أعلن بابا الفاتيكان منح شخصين أحدهما كولومبي والثاني مكسيكي مرتبة "قديس"، محطماً بذلك ولأول مرّة رقماً قياسياً في إعلان "القديسين"، ليبلغ بذلك عدد من منحهم مرتبة قديس ثمانمائة وشخصين.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 13/05/2013
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com