مسجد في ملعب بايرن ميونيخ الألماني للمسلمين


انتصر لاعبون مسلمون بنادي بايرن ميونيخ الألماني في تحقيق حلمهم بإنشاء مسجد بملعب "أليانز أرينا"؛ لمنحهم الفرصة لأداء فريضة الصلاة.

وأعلنت إدارة النادي موافقتها على الطلب الذي تقدم به نجم الفريق البافاري بلال ريبيري، الذي يتضمن إنشاء مسجد للاعبين المسلمين ليتمكنوا من أداء فريضة الصلاة في أوقاتها.

وقررت إدارة النادي البافاري تشييد مسجد متكامل لإقامة الصلاة للاعبين والمشجعين المسلمين، وتعيين إمام للمسجد، ومكتبة إسلامية كبيرة حسبما أفاد موقع البطولة المغربي.

وبحسب موقع البطولة، فإن إدارة النادي ستتحمل 85% من تكاليف إنشاء المسجد، على أن يتحمل اللاعبون والجماهير النسبة المتبقية.

ويفتخر اللاعبون المسلمون في الفرق العالمية بكونهم مسلمين حيث أحرز اللاعب الفرنسي المسلم ونجم الفريق البافاري بلال ريبيري هدفين من أصل ثلاثة أهداف في مباراة جمعته بخصمه برشلونة الأسباني، مؤكدًا أن أهم أسباب الفوز هو عبارة "إن شاء الله".

ولا يعد إنشاء مسجد للاعبين المسلمين في نوادي عالمية السابقة هي الأولى من نوعها؛ فقد سبقها رضوخ إدارة نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي للضغوط التي قام بها المسلمون بالفريق بسبب عدم وجود مكان للصلاة لهم وقامت بتخصيص "مصلى" داخل النادي للاعبين المسلمين.

وبحسب ما أفادت به صحيفة ميرور الإنجليزية، فإن عدد اللاعبين المسلمين سبعة لاعبين وهم "بابيس سيسيه، شيخ تيوتي، حاتم بن عرفة، هايدارا، مابو يانجا مبيوا، موسى سيسوكو ومهدي عبيد"، بالإضافة إلى الناشئين الذين خصصت لهم غرفة كاملة.




كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 12/05/2013
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com