ثلاث إصابات فى فرنسا يشتبه أنها ناتجة من فيروس كورونا


أفادت السلطات الصحية الفرنسية، الجمعة، أن ثلاثة أشخاص كانوا قرب المصاب الفرنسى الأول بفيروس كورونا ربما التقطوا العدوى.

وصرحت الطبيبة ساندرين سيغوفيا كوينى مساعدة المديرة العامة للوكالة الإقليمية للصحة عبر إذاعة فرانس بلو نور "لدينا حالة مشبوهة ثالثة هذا الصباح لدى ممرضة فى دواى (شمال)، ورصدت الحالة المشبوهة، ليل الخميس الجمعة، وفق المصدر نفسه.

وأعربت السلطات الصحية، مساء الخميس، عن خشيتها من أن يكون مريض وطبيب كانا قرب رجل يبلغ 65 عاما مصاب بفيروس كورونا الجديد قد التقطا هذا الفيروس فى أثناء معالجة الرجل فى مستشفى فالنسيان (شمال) بين 27 و29 أبريل.

ونقل مريض مستشفى فالنسيان والطبيب والممرضة لإجراء فحوص، ولن تصدر نتائج التحاليل قبل السبت على ما أعلنت الوكالة مساء الجمعة.

وأجرى الرجل البالغ 65 عاما زيارة إلى دبى بين 9 و17 أبريل قبل نقله إلى المستشفى فى فرنسا لإصابته بمشاكل تنفسية حادة، ونقل المريض إلى مستشفى، حيث ما زال موجودا فى وحدة الإنعاش.

وفى الإمارات أكدت وزارة الصحة عدم تسجيل أى حالة مثبتة بفيروس كورونا في البلاد، وأفادت فى بيان نشرته وسائل الإعلام المحلية الجمعة، أنها تنسق جهودها مع فرنسا لمتابعة الوضع الصحى فى البلاد.

وبالإجمال سجلت منظمة الصحة العالمية 33 حالة مثبتة بالإصابة بفيروس كورونا حول العالم وتوفى 18 شخصا، بعد إصابتهم بالفيروس من بينهم 11 فى السعودية.

وفيروسات كورونا مجموعة واسعة النطاق من الجراثيم قادرة على التسبب بعدد من الأمراض لدى البشر من الأنفلونزا العادية إلى السارس.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 10/05/2013
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com