الرئيس مرسى يزور البرازيل اليوم.. ويلتقى نظيرته ديلما روسيف غدا


يتوجه الدكتور محمد مرسى، رئيس الجمهورية، اليوم الثلاثاء إلى البرازيل، فى زيارة رسمية لمدة يومين.

كان من المقرر أن تتم الزيارة فى سبتمبر الماضى عقب زيارة الرئيس محمد مرسى للولايات المتحدة الأمريكية فى الفترة ما بين 24 إلى 27 من الشهر نفسه، ولكن لأسباب غير معلومة. تم تأجيل الزيارة التى تقود مصر للمرة الأولى إلى العملاق اللاتينى.

يصل الرئيس محمد مرسى إلى العاصمة البرازيلية برازيليا مساء اليوم "الثلاثاء"، حيث الاستقبال الرسمى الذى سيتم بقصر الرئاسة، ثم يغادر الرئيس إلى فندق "رويال تيوليب" الذى يفصل بينه وبين القصر الرئاسى مسافة قصيرة، وتبدأ الزيارة بلقاء رسمى صباح الأربعاء يجمع الرئيس المصرى، ونظيرته البرازيلية ديلما روسيف، التى ترأس الحكومة أيضا وفق نظام الحكم فى البرازيل، مع الوزراء من الجانبين بقصر "بلاناتو".

ينتقل الرئيس من برازيليا إلى عاصمة الأعمال "ساو باولو"، ويقيم هناك فى فندق رينيسانس، ليجتمع مع رجال الأعمال ضمن ترتيبات أعدتها «الكونفدرالية الوطنية للصناعة» بالبرازيل، كما سيُعقد على هامش الزيارة منتدى رجال الأعمال المصرى-البرازيلى، الذى ينظمه المكتب التجارى فى ساوباولو.

ومن المقرر أيضا أن يلتقى الرئيس مع الجالية المصرية المقيمة فى البرازيل لإطلاعهم على أهم التطورات على الساحة الداخلية، والتعرف على مشكلاتهم. كما اعتاد الرئيس خلال زياراته الخارجية، ومن المعروف أن الجالية المصرية فى البرازيل لا تتعدى ألف مصرى



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 07/05/2013
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com