سوريا: 8 انفجارات على دمشق بهجوم صاروخي اسرائيلي


دوت انفجارات في الساعات الأولى من صباح الأحد في منطقة جمرايا بريف دمشق، وذكرت مصادر إعلام النظام السوري إنها بسبب هجوم صاروخي اسرائيلي على مركز البحوث العلمية.
وقال مركز الإعلام السوري إن دمشق تعرضت فجر الأحد لـ 8 انفجارات لم تشهدها من قبل.
وذكرت وكالة أنباء النظام السوري سانا أن المعلومات تشير إلى أن الانفجارات في مركز البحوث العلمية في جمرايا بريف دمشق ناجمة عن هجوم اسرائيلي بالصواريخ.
وقال التلفزيون الرسمي السوري إن الصواريخ الإسرائيلية أصابت مركز أبحاث عسكري عند اطراف العاصمة.
وكان مركز الأبحاث الواقع في جمرايا قد تعرض لهجوم إسرائيلي في يناير الماضي.
وكشف المرصد السوري لحقوق الإنسان الذي يتخذ من بريطانيا مقرًا له عن معلومات أولية تؤكد تسجيل خسائر بشرية بسبب اندلاع النيران في مبنى مركز البحوث العلمية.
وجاء الهجوم غداة المعلومات التي كشفتها وسائل إعلام أمريكية عن شن الطيران الإسرائيلي غارة على سوريا قبل ليلة واحدة من الغارة الأخيرة استهدفت شحنة أسلحة موجهة الى حزب الله في لبنان.
وأظهرت مشاهد مصورة حملها نشطون على الإنترنت وقوع سلسلة من الانفجارات القوية أحدها أضاء السماء فوق المدينة وأسفر عن تصاعد عمود من اللهب وانفجارات ثانوية.
وكان المتحدث باسم السفارة "الإسرائيلية" بواشنطن قد قال في وقت سابق: "لا نستطيع التعليق على هذه التقارير، ولكن ما نستطيع قوله هو أن "إسرائيل" مصممة على منع نقل أسلحة كيماوية أو أسلحة أخرى تغير من قواعد اللعبة من قبل النظام السوري، ولاسيما نقل أسلحة إلى "حزب الله" في لبنان".



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 05/05/2013
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com