السلطات الصينية تضبط شبكة للاتجار فى الأغذية الفاسدة


قالت السلطات إن الشرطة الصينية ضبطت شبكة إجرامية قامت بتوريد شحنات تجاوزت قيمتها مليون دولار من لحوم الجرذان والثدييات الصغيرة على أنها لحوم ضأن، وذلك فى إطار حملة لسلامة الغذاء تتزامن مع تفشى أنفلونزا الطيور وضغوط بيئية أخرى.

وقالت وزارة الأمن العام فى بيان بثته على موقعها الإلكترونى أمس الخميس، إن السلطات ألقت القبض على 904 أشخاص من المشتبه بهم، منذ نهاية يناير كانون الثانى الماضى لقيامهم بإنتاج وبيع منتجات لحوم فاسدة أو غير مطابقة للمواصفات القياسية.

وخلال هذه الحملة ضبطت الشرطة مشتبها به يدعى وأى كان يخلط لحوم الجرذان والثعالب وحيوان المنك بالإضافات الغذائية والتوابل ويبيعها فى أسواق إقليمى شنغهاى وجيانجسوعلى أنها لحوم ضأن.

وألقت الشرطة القبض أيضا على 63 مشتبها بهم على صلة بهذه الشبكة الإجرامية وتجاوزت قيمة المبيعات من هذه اللحوم عشرة ملايين يوان (1.6 مليون دولار) منذ عام 2009.

وقال بيان الوزارة نقلا عن مسولين إنه على الرغم من الجهود المستمرة التى تبذلها الشرطة "فلا تزال جرائم سلامة الغذاء واضحة للعيان فيما تظهر أحوال جديدة ذات طبيعة مختلفة".

وقالت الوزارة إن الشرطة صادرت أكثر من 20 ألف طن من اللحوم الفاسدة ومنتجاتها بعد أن داهمت مصانع الأغذية المشبوهة خلال عملية شملت شتى أرجاء البلاد.

وتعانى الصين من مشاكل مزمنة تتعلق بسلامة الغذاء والتلوث البيئى فيما يتصاعد القلق الشعبى جراء سرعة انتشار حالات التسمم والأغذية المخالفة.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 03/05/2013
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com