الدفاع المدني السعودي ينشر 700 فرقة بجميع مناطق السيول


نشر الدفاع المدني السعودي أكثر من 700 فرقة إنقاذ مجهزة في جميع المناطق التي أصابتها السيول.

وقالت المديرية العامة للدفاع المدني: إنه لم يتم تسجيل أية حوادث مؤثرة جراء الأمطار التي هطلت على جميع مدن ومحافظات المملكة.

ورصدت عمليات الدفاع المدني توجه السحب الممطرة باتجاه غرب جنوب حائل، إضافة إلى تكثف السحب الرعدية شرق المدينة المنورة مع احتمال تمددها نحو منطقة تبوك.

وأشار البيان إلى احتمال سقوط أمطار غزيرة على محافظة تثليث والنماص وبني عمرو ومحافظة بلقرن ومحافظة بيشة خلال الساعات القادمة.

وبيَّن أن الدفاع المدني نشر أكثر من 700 فرقة ميدانية للدفاع المدني مجهزة بقوارب إنقاذ وغواصين ومعدات بحث في جميع المواقع المعرضة لتجمعات المياه أو جريان السيول؛ تحسبًا لأي تطورات، منها 33 فرقة ميدانية في محافظة الطائف ومركز ظلم، وأكثر من 50 فرقة في مدن ومحافظات منطقة الرياض، بالإضافة إلى جاهزية وحدات الدعم والإسناد المساندة للوحدات الميدانية في جميع المناطق، بمشاركة أسطول الطيران الأمني وبالتعاون مع جميع الجهات المعنية بتنفيذ خطط الدفاع المدني لمواجهة الطوارئ.

وكان مدير عام التربية والتعليم بمنطقة الرياض الدكتور إبراهيم بن عبد الله المسند قد أعلن تعليق الدراسة اليوم السبت.

وأوضح نائب لجنة الطوارئ مدير إدارة الأمن والسلامة المدرسية صالح الحربي أن لجنة الطوارئ بالإدارة عقدت اجتماعها مساء أمس الجمعة، وبعد الاطلاع على التقارير الواردة من الجهات المختصة ودراستها من الجهات المختصة أقرت اللجنة تعليق الدراسة اليوم السبت.

وعزا الدكتور المسند هذا القرار إلى الأحوال الجوية التي تمر بها المنطقة، ويتوقع معها هطول أمطار غزيرة.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 27/04/2013
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com