ميانمار تشيد بقرار الاتحاد الأوروبى رفع العقوبات عنها


أشادت ميانمار اليوم الثلاثاء بقرار الاتحاد الأوروبى رفع العقوبات غير العسكرية رسميا ضد هذه البلاد التى تقع فى جنوب شرق آسيا.

وقال أونج لين، مدير عام رابطة جنوب شرق آسيا(آسيان) فى ميانمار، "قرار الاتحاد الأوروبى تطور مرحب به".وأضاف "كنا نتوقع هذا منذ بدأنا عملية الإصلاح، ونعتقد أن الاتحاد الأوروبى سيجرى (المزيد من ) الإجراءات مماثلة للاعتراف بالتطورات التى تشهدها بلادنا".

ووصف أونج،على هامش قمة آسيان المنعقدة فى سلطنة بروناى، قرار الاتحاد الأوروبى برفع العقوبات، الذى صدر أمس الاثنين، بأنه تعزيز لبرامج الإصلاح الجارية فى البلاد.

وقال أونج "هناك كثير من الأمور التى يتعين علينا أن نعمل بشأنها مع الاتحاد الأوروبى بصورة جادة. تعتبر هذه بداية جيدة جدا، سنواصل إصلاحاتنا والعملية الديمقراطية. وأدرك أن الاتحاد الأوروبى سيفعل الشىء نفسه فى الاعتراف بالإصلاحات لدينا".

ورفضت أونج ما تردده منظمة "هيومن رايتس ووتش" المعنية بحقوق الإنسان بشأن حوادث العنف الطائفى الأخيرة، بأنها كانت حملة تطهير عرقي.وقال "هذه قضية منفصلة.. قضية داخلية. ونحن نأخذها على محمل الجد داخليا".

حرق المسلمين فى بورما

"لا تمنحه ماء.. دعه يموت"، ذلك ما عنونت به صحيفة "الديلى ميل" البريطانية تقريرها المرفق بالصور والفيديوهات المروعة لعمليات القتل المعتمدة التى تجرى لمسلمى بورما على يد الأغلبية البوذية، وسط صمت من قوات الأمن، وتخاذل من المجتمع الدولى والعالمين العربى والإسلامى.

المشاهد المروعة التقطت فى بلدة "ميكتيلا" وخلفت أكثر من 43 قتيلا، بينهم شاب مسلم تعرض للحرق على يد بوذيين.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 23/04/2013
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com