الأوقاف السعودي: علماء مصر والسعودية الركن الركين لأهل السنة


أوضح وزير الأوقاف السعودي أن علماء السنة في مصر والسعودية هم "الركن الركين لأهل السنة والجماعة",فيما حذَّر مفتي السعودية الشيخ عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ من المؤامرات العديدة التي يمر بها العالم الإسلامي.

وأوضح وزير الأوقاف الشيخ صالح بن عبد العزيز آل الشيخ خلال حفل غداء أقيم أمس بمناسبة زيارة شيخ الأزهر أحمد الطيب وبحضور مفتي السعودية أن "علماء المملكة وعلماء مصر جميعًا هم السند والركن الركين لأهل السنة والجماعة في العالم اليوم، وهم القدوة في سيرتهم وفي اتفاقهم وفي قيادتهم للأمة الإسلامية".

ومن جانبه أكد مفتي السعودية أن العالم الإسلامي يمر بتحديات ومؤامرات عديدة "من أعداء صريحين، أو من بعض المنتسبين إليه"، مضيفًا أن "أعداء الإسلام يريدون الإفساد والبلاء"، محذرًا من الاغترار بأي "دعايات مضللة من أناس يدَّعون الإصلاح ويتظاهرون بالإسلام".

في غضون ذلك، شدَّد شيخ الأزهر أحمد الطيب على "أهمية وحدة الصف الإسلامي" قائلًا: "أهل السنة والجماعة هم جمهور الأمة الإسلامية المتمسكون بهدي الكتاب والسنة المعظمون لصحابة رسول الله"، وفقًا لوكالة الأنباء السعودية الرسمية.

وتأتي زيارة الطيب للسعودية عقب تصريحاته ومواقفه الصارمة التي أكد فيها رفض دخول المذهب الشيعي إلى مصر، واصفًا المؤسسة الدينية التي يرأسها بأنها "القلعة الحصينة لأهل السنة".



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 21/04/2013
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com