النائب العام الكويتي يحيل رئيس الحكومة إلى المحكمة


في تطور جديد بشأن قضية الفساد المتهم فيها رئيس الحكومة الكويتية، أحال النائب العام الكويتي رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك إلى محكمة الوزراء.

وقدَّم مواطن يدعى عبد الله فيروز بلاغًا اتهم فيه رئيس الحكومة باستخدام المال العام بطريق الخطأ، على خلفية مناقصة لشركة "إسرائيلية", وفقًا لفرانس برس.

وكان النائب العام الكويتي قد قرر في التاسع من الشهر الجاري إحالة البلاغ المقدم ضد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ أحمد الحمود إلى لجنة محاكمة الوزراء.

وكان وزير التربية وزير التعليم العالي نايف الحجرف أحيل مؤخرًا إلى محكمة الوزراء، بسبب عدم تنفيذ حكم إعادة أستاذ جامعي إلى منصبه التدريسي في جامعة الكويت.

من جهة أخرى, توعدت السلطات الكويتية المحتجين المعارضين بإجراءات رادعة، بعد أن شهدت البلاد تظاهرات ضد الحكم بالسجن على معارض بارز.

وقالت السلطات: إنها ستتصدى بحزم لأعمال الشغب والعنف بعدما اعتقلت عددًا من الأشخاص خلال احتجاج على إدانة سياسي معارض بتهمة إهانة أمير البلاد.

وكان المُعارض والنائب في مجلس الأمة الكويتي السابق مسلم البراك قد رفض تسليم نفسه للقوات الخاصة التابعة لوزارة الداخلية، على خلفية الحكم القضائي الصادر بحقه والمتمثل في سجنه 5 سنوات مع الشغل والنفاذ بتهمة التطاول والإساءة على الذات الأميرية.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 21/04/2013
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com