بوتين في قائمة فنلندا السوداء للإجرام!


أدرجت شرطة فنلندا عن طريق الخطأ اسم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في قائمة سوداء للأشخاص الذين لهم صلات بالأنشطة الإجرامية ما دفعها للاعتذار لـ"بوتين" عن هذا الخطأ؛ لتفادي أزمة دبلوماسية بينها وبين روسيا.

وكشفت محطة (إم. تي. في3) التلفزيونية الخاصة أن فنلندا أدرجت اسم بوتين بالقائمة السوداء غير المعلنة، إلا أنها سارعت بإزالة اسم بوتين من القائمة كي لا يتسبب هذا الخطأ في مشكلة دبلوماسية بين البلدين.

ومن جانبها، اعترفت الشرطة الفنلندية بوجود القائمة لكنها أوضحت أن اسم بوتين أُدرج بطريق الخطأ، ورفع بعد اكتشاف الأمر.

وقالت وزيرة الداخلية بايفي راسانن في بيان لها: "أود أن أتقدم إلى فلاديمير بوتين رئيس روسيا باعتذار صادق عن القيد الخاطئ بالقائمة".

وقالت الشرطة: إنه لم يعرف على الفور كيف تم إدراج اسم بوتين في القائمة، وأنها تحقق في الأمر، ووصف ميكو باتيرو رئيس الشرطة الفنلندية الواقعة بـ"المؤسفة".

يُذكر أن الجمارك الفنلندية صادرت في فبراير الماضي معدات عسكرية روسية في طريقها إلى سوريا، في دليل جديد على أن موسكو تواصل تزويد نظام بشار الأسد بالأسلحة التي يستخدمها لقمع ثورة الشعب السوري.

وقالت الجمارك الفنلندية في بيانها لها: "إن معدات عسكرية مصدرها روسيا ووجهتها سوريا تمت مصادرتها على متن سفينة كانت تخضع للمراقبة في ميناء فوساري الفنلندي في هلسنكي".

وأوضح البيان أنه خلال عملية مراقبة عثر مفتشو الجمارك على قطع غيار لدبابات داخل مستوعب على السفينة "إم إس فينسان".



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 11/04/2013
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com