إسرائيل تخطط لبناء مركز ديني بساحة البراق


أفاد الشيخ عزام الخطيب مدير دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس المحتلة بأن إسرائيل تنوي تنفيذ مخطط بناء مركز ديني يهودي في (ساحة البراق) المعروف باسم "بيت شتراوس" ، وأن جرافة (إسرائيلية) قامت أمس بأعمال حفر في ساحة البراق تمهيدا لذلك.

وأضاف الخطيب: "أنه على ما يبدو انها أعمال حفر لأساسات المخطط الاسرائيلي بالمنطقة"، وأكد رفض وزارة الأوقاف الإسلامية الفلسطينية لأي أعمال في ساحة البراق.

وأشار الشيخ الخطيب إلى أن الجرافات (الاسرائيلية) هدمت بداية فبراير الماضي قناطر وأبنية على شكل أقواس تقع في الجهة الشمالية لساحة البراق، واليوم تستكمل عملها بالمنطقة ذاتها. بحسب الرسالة نت.

و قد كشف المحامي قيس ناصر عن مخطط مبنى "شتراوس" قبل عام ونصف، وأوضح انه يتألف من 4 طوابق مساحته 900 متر مربع، قُرر اقامته في الجهة الشمالية لحائط البراق، وسيستخدم كمدخل رئيسي للانفاق الموجودة اسفل المسجد الاقصى.

والراعي الرسمي والمنفذ للمشروع هو "شركة تطوير الحي اليهودي" تابعة لوزارة الإسكان الإسرائيلية بشكل كامل، وجمعية الحائط الغربي وهو يتبع لمكتب رئيس الحكومة (الإسرائيلية) مباشرة.

ويضم المبنى مكتب للمسؤول عن حائط البراق، بالإضافة إلى غرف لاستخدامات داخلية كغرف للملابس، وقسم آخر لاستخدامات الشرطة وستكون مطلة مباشرة على ساحة البراق.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 10/04/2013
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com