الصين: ارتفاع عدد وفيات الإصابة بسلالة جديدة من أنفلونزا الطيور


قالت وسائل إعلام رسمية فى الصين إن شخصًا جديدًا توفى اليوم الثلاثاء، جراء الإصابة بسلالة جديدة من فيروس أنفلونزا الطيور، ليرتفع عدد ضحايا تفشى السلالة الفيروسية إتش7 إن 9 إلى ثمانية أشخاص منذ تأكد انتقالها من الطيور إلى البشر الشهر الماضى.

وقالت وكالة أنباء الصين الجديدة "شينخوا" إن الضحية الجديدة يبلغ من العمر 83 عاما، من إقليم جيانجسو فى شرق البلاد، وكان قد نقل إلى المستشفى مصابا بارتفاع فى درجة الحرارة فى 20 مارس الماضى، وتأكدت فى الثانى من إبريل الجارى إصابته بالسلالة الفيروسية الجديدة.

وكانت منظمة الصحة العالمية أشادت بجهود الصين فى مجال تعبئة مواردها على مستوى البلاد لمكافحة تفشى السلالة الجديدة من خلال إعدام آلاف الطيور، ومتابعة حالات مئات الأشخاص ممن كانوا يخالطون من أصيبوا بالمرض، فيما أكدت السلطات أنها لم ترصد أى شواهد تؤكد انتقال السلالة الفيروسية إتش 7 إن 9 من إنسان إلى آخر.

وأدى انتشار أنفلونزا الطيور إلى إشاعة القلق فى العالم، فيما تساءل بعض مستخدمى الإنترنت والصحف فى الصين لماذا التزمت الحكومة الصمت كل هذا الوقت قبل الإعلان عن الإصابات الجديدة، لاسيما أن اثنين من الضحايا توفيا فى فبراير الماضى.

وتراجعت أسهم شركات الطيران فى الأسواق الأوروبية، وفى هونج كونج، بسبب مخاوف من تحول المرض إلى وباء على غرار تفشى التهاب الجهاز التنفسى الحاد "سارز" فى الصين عامى 2002 و2003 الذى أدى لوفاة نحو 10% ممن أصيبوا به على مستوى العالم وعددهم 8000.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 09/04/2013
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com