غلق مزيد من شركات كوريا الجنوبية فى المنطقة المشتركة مع الشمال


أعلنت وزارة التوحيد الكورية الجنوبية أنه جرى تعليق الإنتاج فى تسعة مصانع بالمجمع الصناعى المشترك فى كوريا الشمالية اليوم الأحد، وذلك بعد انقطاع الإمدادات من مواد خام وأغذية عنها لليوم الخامس.

وأفادت الوزارة بأن 13 من إجمالى 123 شركة كورية جنوبية علقت عملياتها فى مجمع "كايسونج" الصناعى المشترك على الحدود بين الكوريتين حتى الآن، منذ أن أغلقت بيونج يانج الحدود الأسبوع الماضى نتيجة تصاعد التوترات بين الجانبين .

وحث المسئولون التنفيذيون للشركات الكوريون الجنوبيون أمس السبت، حكومة سول على بدء محادثات مع بيونج يانج لرفع الحظر على دخول المنطقة الصناعية .

وقالوا إن الأيام القليلة المقبلة ستكون حاسمة فى تقرير ما إذا كانت عملياتهم فى كايسونج يمكن أن تستمر أو أنه سيتم وقفها نهائيا.

وأفادت تقديرات الوزارة بأنه حتى صباح اليوم الأحد، لا يزال 514 عاملا كوريا جنوبيا فى كايسونج مع أربعة موظفين صينيين .

وأغلقت كوريا الشمالية الحدود يوم الأربعاء الماضى، ولكنها قالت إنها ستسمح للكوريين الجنوبيين بعبور الحدود للعودة إلى ديارهم.

وجاء منع العمال الكوريين الجنوبيين من دخول المجمع الصناعى عقب تهديد بيونج يانج بشن هجمات ضد الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية. كما أعادت الدولة الشيوعية تشغيل مفاعل لتخصيب البلوتونيوم يوم الثلاثاء الماضى، وتردد أنها نقلت صاروخين إلى ساحلها الشرقى.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 07/04/2013
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com