العراقيون بمليونية اليوم: "التعذيب والإعدام حقيقة النظام"


أعلن معتصمو محافظة الأنبار غرب العراق عن الخروج للتظاهر اليوم الجمعة تحت شعار "التعذيب والإعدام حقيقة النظام.
وفي مدينة الرمادي عاصمة الأنبار أعلن عضو اللجان التنسيقية لاعتصام الأنبار محمد الديلمي أن جمعة "التعذيب والإعدام حقيقة النظام" هي تنديد بالممارسات الطائفية لحكومة المالكي ضد الشعب العراقي، حيث تنتهج أساليب التعذيب والإعدامات والاعتقالات العشوائية.

وأضاف الديلمي خلال كلمته التي ألقاها بساحة الاعتصام أمس الخميس أن الاعتصامات والتظاهرات السلمية في ظل ثورة الشرف والكرامة قد وصلت لليوم الـ 103، معلنا اعتزامهم مواصلة الطريق لحين تنفيذ مطالب الثورة.
من جانبه، شكك منظم اعتصام مدينة الفلوجة، التابعة لمحافظة الرمادي (غرب)، خالد حمود، في جدية الحكومة بشأن تلبية مطالب المتظاهرين.
وقال في كلمة ألقاها بساحة الاعتصام ونقلتها القنوات التلفزيونية: "إذا أرادت الحكومة أن تبدأ بمفاوضات جادة معنا، فيجب عليها أولاً تسليم الجنود الذين أطلقوا النار على المتظاهرين في الفلوجة والموصل، وقتلوا وأصابوا العشرات من الأبرياء.. كما عليها تعويض الجرحى".
وتحدثت تقارير إعلامية قبل أيام عن أن وفدًا يمثل متظاهري الأنبار يستعد لبدء مفاوضات مع الحكومة العراقية.
ومنذ ديسمبر الماضي، يشهد العراق مظاهرات واسعة في المحافظات الشمالية والغربية؛ للمطالبة بإسقاط المالكي، وإجراء تعديلات قانونية، والتوقف عن ملاحقة سياسيين سنة، وإطلاق سراح معتقلين ومعتقلات في السجون دون محاكمات، وإجراء إصلاحات في الجيش والأمن وتوفير الخدمات.




كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 05/04/2013
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com