نصف مليون فلسطينى فى السعودية يحتفلون بذكرى"يوم الأرض"


قال السفير الفلسطينى فى السعودية، جمال الشوبكى، إن التقديرات الأولية تشير إلى أن هناك 500 ألف فلسطينى يعيشون على أرض السعودية، والجميع يشاركوننا فى الاحتفال بذكرى "يوم الأرض"، من ضمنهم من يمتلكون جوازات سفر تابعة للسلطة الفلسطينية أو دول أخرى.

وأكد الشوبكى، خلال كلمته اليوم السبت، بمناسبة احتفال السفارة الفلسطينية بـ "يوم الأرض"، أن السفارة الفلسطينية ستبدأ بتقديم دورات وورش عمل تساعد على حفظ التراث والتاريخ الفلسطينى الذى يحاول الاحتلال سرقته وتزيد ثقافة الأجيال الجديدة بتراثهم
وتاريخهم، موضحا أن الإصرار يعد دليلا على تمسك الشعب الفلسطينى بقضيته وعدم نسيانها.

قوات الاحتلال تطلق قنابل الغاز على الفلسطينيين فى ذكرى "يوم الأرض"

ردت قوات الاحتلال الإسرائيلى على الفلسطينيين خلال احتفالهم اليوم السبت، بمدن الضفة الغربية والقدس، بالذكرى الـ 37 "ليوم الأرض" بإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع، ما أدى إلى إصابة عدد من المتظاهرين بحالات اختناق.

وقال رئيس الوزراء سلام فياض، خلال مشاركته فى زراعة أشجار الزيتون بقرية باب الشمس إن الشعب الفلسطينى يصر على نيل حريته واستقلاله وحقه فى البناء والاستقرار والازدهار، ونحن نزرع أشجار الزيتون هنا للتأكيد على أن وجود شعبنا فى باب الشمس وفى كل بقعة من أرضنا سيظل متجذرا كشجرة الزيتون.

كما قام عدد من المقدسين بزراعة الأراضى المهددة باستيلاء قوات الاحتلال عليها بأشجار الزيتون فى حى جبل الزيتون بالطور، ورفع الشباب الفلسطينى خلال الفعالية أعلام بلادهم ونفذوا عمليات تنظيف للأرض المستهدفة

 



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 30/03/2013
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com