الجزائر: مليونية للعاطلين عن العمل بالجزائر


أعلنت اللجنة الوطنية للدفاع عن حقوق العاطلين عن العمل فى الجزائر عن الإستعداد لتدشين مليونية جديدة اليوم فى ولاية الوادي جنوب البلاد.
وبحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط فقد أكد الطاهر بلعباس الناطق باسم اللجنة الوطنية :"إن المظاهرة التى دعت إليها اللجنة تأتي فى إطار سلسلة الإحتجاجات الجارية جنوب البلاد منذ عدة أسابيع ضد "السياسات الترقيعية" التي اعتمدتها الحكومة والتهميش الذي يعيشه العاطلون عن العمل ليس فى الجنوب ، بل وفي باقي ولايات البلاد".
وأوضح بلعباس إلى أن :"السلطات لم تفتح حوارًا مباشرًا مع ممثلين عن اللجنة، فضلاً عن سياسة القمع التي مورست ضد العاطلين عن العمل في عدة ولايات"
يُذكر أن
مظاهرة نظمها مئات الشباب المطالبين بتوفير فرص العمل بوسط مدينة غرداية شهدت إصابة 30 شابًا و15 من رجال الأمن بجروح متفاوتة، كما تم اعتقال 20 شخصاً بينهم 6 حقوقيين خلال قيام قوات الأمن بالتصدي للتظاهرة.
كما تظاهر آلاف العاطلين عن العمل في مدينة ورقلة النفطية جنوب شرق الجزائر يوم 14 مارس للمطالبة بوقف الملاحقات القضائية ضد شباب الصحراء.
وكانت محكمة الأغواط بجنوب الجزائر قد أصدرت أحكامًا بالسجن ضد 4 متظاهرين وبرأت 13 آخرين لمشاركتهم في تظاهرة للمطالبة بوظائف.
وبحسب إحصائيات لصندوق النقد الدولي فإن نسبة البطالة في الجزائر تبلغ 10 % لكنها تفوق 20 % لدى الشباب.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 30/03/2013
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com