رئيس وزراء ليبيا يؤكد رفض بلاده لأي تدخل أجنبي


أكد رئيس الوزراء الليبي د.علي زيدان رفض بلاده وجود قوات أجنبية على آراضيها ، قائلا "إننا لا يمكن أن نقبل حاليا بوجود قوات أجنبية على آراضينا خاصة عقب انتصار الثورة الليبية التي أطاحت بنظام القذافي".


وأردف زيدان :"أنه أول من ذهب إلى الناتو خلال حرب التحرير ، كما أنه لم يقبل بتدخل الحلف إلا بشرط أن لا تكون هناك قوات على الأرض".

وأوضح زيدان أن العبارة التى وردت على لسانه فى حديث سابق بشأن إحضار أناس من الخارج لم يقصد بها هذا المعنى ، ولكنها جاءت من باب الضيق بعملية الرفض المستمر لبعض المدن عند تعيين مسئولين من نفس المدينة

وفي وقت سابق شدد زيدان على أن المؤتمر الوطنى الليبى العام هو السلطة التشريعية فى ليبيا، والسلطة السيادية، وهو من يمارس صلاحيات رئاسة الدولة الليبية حاليا.

وأكد أن رئاسة الدولة فى جوانب منها يمارسها المؤتمر الوطنى العام، وهى المتعلقة بالجانب السيادى، أماالجانب التنفيذى فهو من اختصاصات مجلس الوزراء.

وأشار زيدان الى أن هناك اتصالات مع المجلسين المحليين في البيضاء وطرابلس بشأن البدء في إنشاء البلديات مع تأجيل إنشاء المحافظات فى الوقت الحالى .. لافتا إلى أن الحكومة تنتظر موافقة المؤتمر الوطنى العام للبدء فى تنفيذ هذا الاستحقاق الذى سيعجل بتوفير الخدمات لكل المناطق والمدن والأحياء فى ليبيا كافة.


كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 26/03/2013
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com