مسئول موريتاني ينتقد القرضاوي والشنقيطي ويصفهما بالخوارج!


أعلن المستشار الإعلامي للرئيس الموريتاني محمد ولد عبدالعزيز أنه يأمل في انتصار نظام الرئيس السوري بشار الأسد على الثورة الشعبية التي يقوم بها الشعب السوري منذ سنتين.
ووصف المسئول الموريتاني الثوار بـ"الخوارج الذين ستهزمهم دمشق اليوم، كما هزمتهم بالأمس"، وذلك وفق ما جاء في تدوينة له مساء أمس.
وانتقد المستشار الإعلامي اسحاق الكنتي وهو مناصر سابق للعقيد القذافي غادر ليبيا بعد  أن اقترب الثوار من مدينة سرت حيث كان يقيم لأكثر من عشر سنوات، كلاً من الشيخ يوسف القرضاوي رئيس الإتحاد العالمي لعلماء المسلمين، والأستاذ محمد ولد المختار الشنقيطي قائلا إن كل صفات الخوارج لصيقة بهم.
ولاحظ المراقبون أن تدوينة المستشار الإعلامي للرئيس الموريتاني تجيء قبل يومين من انطلاق القمة العربية في الدوحة التي سيشارك فيها ولد عبدالعزيز وهي القمة التي يعتبر الموضوع السوري أبرز نقطة على جدول أعمالها حيث تتجه الجامعة العربية للاعتراف بالحكومة السوية الانتقالية وتقديم مزيد من الدعم للثوار في سوريا.
ويرتبط النظام الموريتاني بعلاقات قوية مع النظام الإيراني وهو ما جعله يرفض حتى الآن سحب سفارته من دمشق رغم أنه اعترف في وقت سابق بالمجلس الوطني السوري وأعلن عن تقديم مساعدة للاجئين السوريين.
جدير بالذكر أن الوزير الأول الموريتاني الدكتور مولاي ولد محمد لغظف كان قد زار دمشق بعد أكثر من سنة من اندلاع الثورة وذلك في رحلة عودته من زيارة لطهران واعتبرت الزيارة حينها رسالة دعم قوية من النظام الموريتاني لنظام بشار الأسد الذى يواجه ثورة شعبية منذ سنتين، وقد ارتكب الشبيحة والكتائب الأمنية التابعة له مجازر يومية بحق الشعب السوري يرتقي خلالها عشرات الشهداء من الشعب السوري كل يوم


كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 25/03/2013
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com