سول: موقع صينى شارك فى القرصنة الإلكترونية على بنوك ومحطات بث


قالت السلطات فى كوريا الجنوبية اليوم الخميس، إن جزءا من الهجوم بفيروس الكمبيوتر الذى أصاب النظم بالشلل فى بنوك البلاد ومحطات البث فيها قد جاء من عنوان موقع إنترنت فى الصين.

ونقلت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب) عن لجنة مراقبة الاتصالات الكورية أن خادما إلكترونيا (سيرفر) فى بنك نونجهيوب قد تم اختراقه عبر عنوان لموقع صينى، وأدى ذلك إلى نشر ملفات ضارة.

وكان ذلك البنك ضمن ثلاثة بنوك كبرى تعرضت لهجوم إلكترونى أمس الأربعاء، ما تسبب فى تعطل العمليات المالية،واستهدف أيضا ثلاث محطات بث رئيسية فى الثانية مساء (0500 بتوقيت جرينتش).

وتقول اللجنة إنه من المعتقد أن كيانا واحدا يقف وراء الهجمات الست جميعها.

ويبلغ عدد أجهزة الكمبيوتر التى تعرضت للقرصنة مئات ألآلاف، حيث تجرى علمية معالجة لشبكة أنظمة الكمبيوتر جزئيا مع تشغيل برامج الوقاية، غير أنه من أجل استئناف العمل بصورة طبيعية، فإن الأمر يتطلب صيانة أجهزة الكمبيوتر المتضررة أولا، بحسب يونهاب.

وترى المحطات أنها تحتاج إلى مزيد من الوقت لمعالجة الأنظمة نظرا لكبر حجم الأضرار.

وتبادلت الكوريتان الاتهامات حول الهجمات الإلكترونية خلال الأعوام الماضية.

وتتفاقم التوترات فى شبه الجزيرة الكورية منذ أن أجرت كوريا الشمالية ثالث تجاربها النووية فى فبراير،وهو ما تلاه تشديد للعقوبات الدولية ضد بيونج يانج.

كما وجهت كوريا الشمالية تهديدات لجارتها الجنوبية والولايات المتحدة،اللتين بدأتا تدريبات عسكرية مشتركة فى شبه الجزيرة هذا الشهر.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 21/03/2013
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com