البحرين: انفجار قنبلة بالمنامة قبل ساعات من الحوار


صرح مصدر أمني اليوم بأن قنبلة انفجرت صباح اليوم في منطقة الدير شمال العاصمة البحرينية المنامة، ما أدى إلى إصابة شخص.

وبحسب المصدر، فقد وقع الحادث قبل ساعات قليلة من انطلاق ثامن جلسات حوار التوافق الوطني بالبحرين بين الحكومة والمعارضة الذي بدأت أولى جلساته في 10 فبراير/ شباط الماضي؛ تلبية لدعوة من ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة.

ونقلت وكالة أنباء البحرين الرسمية قول المصدر الأمني: إن القنبلة محلية الصنع انفجرت صباح اليوم بمنطقة الدير مقابل بوابة مدرسة الدير الابتدائية للبنين، وبجوار محل لتصليح دراجات الأطفال.

وأوضح المصدر أن الحادث أسفر عن إصابة عامل آسيوي بجروح "بليغة" في يده حيث نقل إلى المستشفى لتلقي العلاج، وقد تم إخطار النيابة العامة بالواقعة.

ولم يتهم المصدر الأمني جهة معينة بالوقوف وراء الانفجار، كما لم تعلن أية جهة مسئوليتها عنه حتى الآن.

جدير بالذكر أن البحرين تعرضت لانفجارين في شهر فبراير/ شباط الماضي؛ أحدهما قرب صراف آلي في منطقة سند شرق البحرين، والآخر في مركز للتسوق بمدينة عيسى شمال البحرين، دون أن يسفرا عن وقوع إصابات.

وكان وزير الداخلية البحريني راشد بن عبد الله آل خليفة قد أعلن في 17 فبراير/ شباط الماضي عن ضبط "خلية" مكونة من 8 عناصر بحرينية، قال: "إنهم تلقوا تدريبات على استخدام الأسلحة والمتفجرات في إيران والعراق ولبنان".

يذكر أن البحرين شهدت وقوع مصادمات بين الشرطة البحرينية ومثيري شغب شيعة، في عدد من مدن البلاد منذ عدة أيام، بالتزامن مع الذكرى الثانية لدخول قوات درع الجزيرة إلى البحرين.




كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 17/03/2013
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com