تظاهرات في لندن تطالب بدعم الثورة السورية


تظاهر مئات السوريين والعرب والبريطانيين امس أمام مكاتب رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون مطالبين بدعم الثورة السورية في لندن

وبحسب العربية .نت فقد رفع مئات المشاركين في المسيرة أعلام الثورة
، كما أطلقوا الهتافات المنددة بنظام بشار الأسد والداعية لإسقاطه، كما طالبوا بمزيد من الدعم العربي والدولي للثورة السورية، منددين بالصمت الدولي ازاء الجرائم التي يرتكبها النظام في سوريا.

من جانبه افاد أحد المشاركين في تنظيم المسيرة :"انها الأكبر في لندن منذ بدأت الثورة السورية قبل عامين،" مشيراً الى ان كل أطياف المعارضة تشارك فيها، فضلاً عن أن الكثير من السوريين والعرب المتضامنين جاؤوا من خارج لندن للمشاركة.
كما ألقى ممثل الائتلاف الوطني السوري في بريطانيا كلمة دعا فيها الى دعم الثورة السورية، كما أدان النظام الايراني الذي يقوم بتسليح ودعم النظام السوري.
وتأتي هذه المسيرة في اطار سلسلة من الفعاليات التي تنظمها الجالية السورية في بريطانيا في الذكرى السنوية الثانية لانطلاق الثورة السورية، والتي تشتمل على حفل عشاء خيري تم فيه جمع التبرعات لصالح ضحايا الثورة اضافة الى العديد من الفعاليات الأخرى.
كما جاءت هذه المسيرة والاعتصام بعد رفض الاتحاد الأوروبي مقترحاً فرنسياً وبريطانياً لتسليح المعارضة السورية، في الوقت الذي تحدثت فيه الصحافة البريطانية عن أن حكومة كاميرون تراجعت عن تعهداتها بتسليح الثوار السوريين استجابة لقرار قادة الاتحاد الأوروبي.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 17/03/2013
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com