ملك الأردن يعيد تكليف "النسور" بتشكيل الحكومة الجديدة


كلف الملك الأردني عبد الله الثاني مساء اليوم السبت، عبد الله النسور بتشكيل الحكومة المقبلة، بعد قبول استقالة الحكومة الحالية التي يرأسها النسور نفسه.
جاء ذلك في مرسوم ملكي أصدره الملك عبد الله الثاني قبل قليل، "استنادًا لتقرير المشاورات الذي رفعه رئيس الديوان الملكي له صباح اليوم".
وكان فايز الطراونة رئيس الديوان الملكي قد أعلن أن الملك سيقبل مساء اليوم استقالة الحكومة التي كانت تقدمت بها أواخر يناير وأنه سيكلف رئيسًا جديدًا للحكومة بناء على التقرير الذي تم رفعه اليوم عقب انتهائه من المشاورات مع الكتل النيابية والنواب المستقلين.
وأشار الطراونة إلى أن الملك استلم منه تقرير المشاورات "بكل المعلومات والأرقام، ومَن هم المرشحون لهذا الأمر، وسيكلف رئيس الوزراء الجديد بعد الاطلاع على التقرير".
وينص الدستور الأردني على أن الملك هو من يعيّن رئيس الوزراء ويقيله، كما تقدم الحكومة استقالتها إلى الملك بعد إجراء الانتخابات النيابية مباشرة من أجل فتح الطريق أمام تشكيل حكومة جديدة في البلاد، وفقا لوكالة الأناضول للأنباء.
وكانت العديد من الكتل النيابية قد رفضت إعادة تكليف النسور بتشكيل الحكومة الجديدة، كما يتوقع بعض المتابعين أن يثير القرار غضب المعارضة الأردنية سواء تلك الممثلة في المجلس النيابي او التي قاطعت الانتخابات السابقة.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 10/03/2013
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com