60 جريحًا بمواجهات الأقصى وحريق في الجامع القبلي


اشتبكت قوات الاحتلال الصهيونية مع مصلين في ساحة المسجد الأقصى بالبلدة القديمة في القدس الجمعة أدى لعشرات الإصابات في صفوف المصلين، فيما اندلع حريق في الباب الشرقي للجامع القبلي وتم إخماده.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا": أصيب أكثر من 60 فلسطينيا بالاختناق جراء استخدام الغاز المسيل للدموع


وأفاد رئيس جمعية اتحاد المسعفين العرب محمد غرابلي بأن عدد الإصابات وصل إلى 60 إصابة و 15 إصابة بالإغماء "نتيجة الاعتداء عليهم بشكل مباشر".

ومن بين الإصابات سبعة أشخاص أصيبوا بالرصاص المطاطي في الرأس، وسيدتان أصيبتا بالضرب بالهراوات وقنابل الغاز.
وقالت "وفا": عملية الاقتحام "جاءت عقب خروج مظاهرة سلمية بعد صلاة الجمعة في باحات المسجد الأقصى احتجاجا واستنكارا لتدنيس المسجد الأقصى والاعتداء على طلبة العلم وركل المصحف الشريف ودوسه بالقدم من قبل ضابط إسرائيلي".

وأضافت: بعد مفاوضات دارت بين الاوقاف الإسلامية وشرطة الاحتلال تم فتح أبواب المسجد وتمكين المصلين من الخروج، كما خرج أفراد الشرطة "الإسرائيلية" من باحات المسجد وعادوا إلى باب المغاربة المجاور للجهة الغربية من الحرم عند حائط البراق.

وأثار تصاعد الاحتجاجات في الضفة الغربية على مدى الأسابيع الماضية مخاوف "إسرائيل" من احتمال اندلاع انتفاضة فلسطينية جديدة، في وقت يزيد فيه التوتر قبل زيارة من المقرر أن يقوم بها الرئيس الأميركي باراك أوباما للقدس ورام الله في نهاية الشهر.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 08/03/2013
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com