اليمنيون يشاركون في جمعة استمرار الفعل الثورى


توافدت الجماهير اليمنية وشباب الثوار منذ الصباح الباكر اليوم الجمعة، إلى العاصمة صنعاء تمهيدا لتنظيم مظاهرات احتجاجية حاشدة ومليونيات عقب صلاة الجمعة بشارع الستين، أكبر شوارع العاصمة وساحة التغيير.
وتحمل فعالية اليوم اسم "جمعة استمرار الفعل الثورى ضمان لإنجاح الحوار الوطنى"، وتركز على المطالبة بإقالة أقارب الرئيس السابق من الجيش والأمن ومحاكمة قتلة الثوار.
ودعت اللجنة التنظيمية لما بات يعرف باسم الثورة الشبابية الشعبية السلمية جماهير الشعب اليمنى إلى المشاركة الواسعة فى جمعة "استمرار الفعل الثورى ضمان لإنجاح الحوار الوطنى" التى تعتبر هذه المسيرة الأولى بعد الجمعة رقم 108 فى تاريخ عمر الثورة الشبابية السلمية، بشارع الستين بصنعاء وساحات وميادين الحرية والتغيير بمختلف المحافظات.
وناشدت اللجنة التنظيمية للثورة الشبابية فى بيانها إلى المشاركة الواسعة واحتشاد الجماهير والثوار من الشباب وحرائر اليمن فى ساحات الحرية والتغيير بعموم محافظات الجمهورية، بجمعة "استمرار الفعل الثورى ضمان لإنجاح الحوار الوطنى"، للتأكيد على استمرار الثورة، والمطالبة بتقديم قتلة الثوار إلى المحاكمة.
وكذلك تدعو المليونية لمحاكمة كل من تورط بقتل الشباب بالإضافة إلى استعادة العمل الثورى والمطالبة بإزالة بقايا النظام السابق من المؤسسات العسكرية والمدنية.
وتأتي الفعالية تعبيرًا عن التطلع للسير قدما فى تنفيذ المبادرة الخليجية وآليتها المزمنة، وإبراز قوة شباب الثورة أمام المجتمع المحلى والدولى وتأثير شباب الثورة على الشارع اليمنى، والمطالبة بتنفيذ إعادة هيكلة الجيش على أسس فنية وعسكرية وعلمية ومهنية ووطنية بعيدا عن المعايير الأسرية والمنطقية والمذهبية على أرض الواقع بعد القرارات التى أصدرها الرئيس هادى شهر ديسمبر الماضى، والولوج فى الحوار الوطنى فى إطار المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 08/03/2013
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com