تركيا تقصف قرى حدودية بإقليم كردستان للمرة الثانية خلال 24 ساعة


اخترقت طائرات حربية تركية مساء أمس الأربعاء أجواء إقليم كردستان وقصفت بكثافة سفوح جبال قنديل،للمرة الثانية خلال 24 ساعة.

وكانت طائرات حربية تركية قصفت صباح أمس المناطق الواقعة فى سفح جبل قنديل، مما أسفرت عن حرق الأعشاب والأشجار والبساتين فى المنطقة.

وقال مصدر مطلع فى تصريح صحفى مساء أمس أن طائرات حربية تركية قصفت مساء أمس بكثافة المناطق المجاورة لقرية إينزة المحاذية لجبل قنديل،مشيرا إلى أن الطائرات مازالت تحلق فى سماء المنطقة بكثافة.

وأضاف المصدر أن الطائرات التركية تحلق على مستويات منخفضة فى أجواء المنطقة، وبسبب كثافة القصف لم يعرف حجم الخسائر الناجمة عن القصف.

وكان حزب العمال الكردستانى أعلن فى وقت سابق مساء أمس الأربعاء، عن مقتل أربعة من مقاتليه جراء القصف التركى على المناطق الحدودية بين العراق وتركيا، مؤكدا أن الهجوم هو الأوسع خلال العام الحالى.

وقال المتحدث الرسمى باسم قوات الدفاع الشعبى الكردستانى الجناح المسلح للحزب باختيار أردوغان، إن الطائرات الحربية التركية قصفت خلال أمس يين الماضيين، بشكل مكثف جبال قنديل ومناطق نيروة وريكان الواقعة تحت سيطرة العمال الكردستانى،مضيفا أن الهجمات أسفرت عن مقتل أربعة مسلحين من قوات الدفاع الشعبى الكردستانى.

يذكر أن الطائرات التركية المقاتلة تقوم بين الحين والآخر بقصف قرى إقليم كردستان بحجة ملاحقة مقاتلى حزب العمال الكردستانى المعارض.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 28/02/2013
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com