"السوري الحر" يسيطر على مقرات أمنية فى الحسكة


أكدت الهيئة العامة للثورة السورية، أن الجيش الحر سيطر على مقرات أمنية فى منطقة تل حميس بمحافظة الحسكة شمال شرق البلاد.
وذكرت قناة "الجزيرة" الفضائية اليوم الجمعة أن كتائب الجيش الحر تمكنت منذ يومين من تحرير الكتيبة 546 وهى كتيبة حدودية فى الحسكة غرب منطقة الشدادى بين سوريا والعراق.
وأشارت القناة إلى أن لجان التنسيق المحلية فى سوريا قد أفادت فى وقت سابق اليوم بمقتل 52 شخصًا على يد قوات نظام بشار الأسد معظمهم فى حمص.
من ناحية أخرى ذكرت مصادر إعلامية سورية أن قوات نظام الرئيس السورى بشار الأسد قامت بهدم منازل فى حى برزة بدمشق، وذلك بعد إجلاء السكان.
وسقط اليوم الجمعة، أربعة قتلى وأصيب 16 آخرون فى إطلاق نار من قبل قوات الأمن على المتظاهرين فى الرقة.
إلى ذلك أفاد المرصد السورى لحقوق الإنسان، بأن الطيران الحربى شن عدة غارات جوية على أحياء "بنى زيد" و"القاطرجى" و"بستان القصر" و"قاضى عسكر" بمحافظة حلب شمال سوريا.
ونقل المرصد، فى بيان عصر اليوم الجمعة، عن ناشطين سوريين فى حلب القول، إن هناك جرحى سقطوا وهدمت بعض المنازل جراء الغارات.
وقال المرصد: "أما فى ريف حلب، فقد تعرضت بلدة رتيان لقصف من قبل الطيران الحربى ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية كما تعرض محيط مطار منج العسكرى للقصف بالطيران الحربى من قبل القوات النظامية".
وأضاف: "بلدات ومدن داريا والمعضمية وحجيرة البلد والسبينة بريف دمشق تعرضت للقصف من قبل القوات النظامية مما أدى إلى أضرار مادية".
وأردف المرصد: "الحجر الأسود بمحافظة دمشق تعرض للقصف من قبل القوات النظامية".



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 22/02/2013
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com