حكومة غزة: أعمال التهويد فى القدس المحتلة تؤدى إلى مواجهة حتمية


حذرت حكومة غزة من خطورة تزايد عمليات الحفر والهدم والأنفاق ومصادرة الأراضى والسماح للمتطرفين من المستوطنين بتدنيس الحرم القدسى والمساس بالمقدسات الإسلامية والمسيحية، فى القدس المحتلة مطالبة بوقف كافة عمليات التهويد فى المدينة.

وأشارت فى اجتماعها مساء أمس الثلاثاء برئاسة إسماعيل هنية إلى تسارع عمليات التهويد سواء عبر هدم المبانى التاريخية لإطفاء كل ما يشهد على تاريخ المدينة العربى والإسلامى أو طرد السكان من المدينة المقدسة، والتدنيس المتواصل للمسجد الأقصى.

وأكدت أن مجمل هذه الخطوات سيؤدى إلى مواجهة حتمية ليس فى ساحات الإعلام والسياسة وحدها، ولكن على الأرض وفى الميدان، مشددة على أن أبناء الشعب الفلسطينى مسلمين ومسيحيين لن يقبلوا بتمرير هذه المخططات.

وطالبت بالتحرك فلسطينيا وعربيا وإسلاميا لإنقاذ المدينة..داعية المقدسيين وفلسطينيى الـ 48 للدفاع عن المسجد الأقصى الذى يهدده الخطر، مستنكرة فى الوقت نفسه عمليات الاستيطان التى يقوم بها الاحتلال فى الضفة الغربية.

ودعت حكومة غزة، الاحتلال الإسرائيلى بالإفراج الفورى عن الأسرى المضربين عن الطعام، محملة الاحتلال المسئولية الكاملة عن حياتهم وأى تداعيات تنشأ فى حال أصابهم أى مكروه.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 13/02/2013
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com