تونس: "المؤتمر" ينسحب الاثنين رسميًّا من الحكومة


قرر حزب "المؤتمر من أجل الجمهورية" في تونس الذي ينتمي إليه الرئيس المنصف المرزوقي أن يعلن اليوم الاثنين الانسحاب رسميًّا من الحكومة التي تقودها حركة النهضة، وذلك في تحرك يمكن أن يعمق حدة الأزمة السياسية التي تشهدها البلاد منذ اغتيال معارض سياسي.

وقال رئيس المجلس الوطني في تونس شكري يعقوب: "المؤتمر قرر الانسحاب من الحكومة المؤقتة برئاسة حمادي الجبالي تنفيذًا لقرار مجلسه الوطني المنعقد منذ أسبوع".

وبحسب وكالة الأنباء التونسية، أضاف يعقوب: "حزب المؤتمر يعقد اليوم الاثنين مؤتمرًا صحافيًّا للإعلان رسميًّا سحب ممثليه في الحكومة "ثلاث وزارات وكتابتي دولة"، وأن المسئولين الخمسة سيستمرون في أداء مهامهم على مستوى الوزارات المعنية.

وفي وقت سابق، أمهل "المؤتمر" الحكومة أسبوعًا انتهت السبت للاستجابة لمطالبه، وهدد بالانسحاب من الحكومة، فيما أعلن حمادي الجبالي رئيس الحكومة التونسية السبت عن تمسكه بتشكيل حكومة كفاءات مصغرة مستقلة عن الأحزاب السياسية.

وتشهد تونس - مهد الانتفاضات العربية التي أطاحت بزعماء عدة بلدان عربية - حالة من الخلافات, تصاعدت بعد اغتيال السياسي المعارض شكري بلعيد، في أول اغتيال سياسي في البلاد منذ عقود.




كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 11/02/2013
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com