مجلس الأمن الدولى يتخذ إجراءات قوية فى حال إجراء بيونج يانج تجربة نووية


أوضح سفير كوريا الجنوبية لدى الأمم المتحدة "كيم سوك"، إن مجلس الأمن الدولى للأمم المتحدة سيتخذ إجراءات حاسمة وقوية فى حال قيام كوريا الشمالية بإجراء تجربة نووية ثالثة.

ونقلت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب" اليوم "الثلاثاء" عن السفير "كيم" رئيس مجلس الأمن الدولى للشهر الحالى، قوله للصحفيين إنه يبدو أن بيونج يانج على وشك إجراء تجربة نووية.

وأضاف أن كل الدول الأعضاء بمجلس الأمن الدولى البالغ عددها 15 دولة تبدى موقفا موحدا وحاسما ضد التجربة النووية الكورية الشمالية، مؤكدا أنه يتوقع أن يتم اتخاذ إجراءات سريعة وحاسمة إذا أجرت بيونج يانج التجربة النووية.

وأشار إلى ضرورة اتخاذ مجلس الأمن الدولى إجراء، ولن يقف مكتوف الأيدى أمام أعمال استفزازية لكوريا الشمالية، داعيا بيونج يانج إلى أن تتخلى عن محاولتها الخطرة.

وقد أعلنت كوريا الشمالية عن أنها ستجرى تجربة نووية ثالثة، ويرى خبراء أنه من المرجح أن يأتى ذلك قبل عيد رأس السنة القمرية الجديدة (يوم 10 فبراير) أو يوم 16 من فبراير الذى يصادف عيد ميلاد الرئيس السابق "كيم جونج إيل".

وتبنى مجلس الأمن الدولى قرارا بتشديد العقوبات المفروضة على كوريا الشمالية لمواجهة إطلاقها الصاروخ الطويل المدى فى ديسمبر الماضى، فى حين حذر من أنه سيتخذ إجراءات حاسمة ضد أعمال استفزازية جديدة مثل تجارب صاروخية أو نووية.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 05/02/2013
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com