مصر : 7 قتلى و70 جريحًا في اشتباكات بورسعيد


أعلن الدكتور أحمد عمر المتحدث الرسمي لوزارة الصحة عن وفاة 7 أشخاص وإصابة 70 آخرين حتى الآن، في الاشتباكات الدائرة حاليًا بين مواطنين وقوات الأمن أمام سجن بورسعيد العمومي.

وأوضح عمر أنه تم نقل المصابين وحالات الوفاة إلى كل من مستشفيات بورسعيد العام والحميات والزهور وبورسعيد للتأمين الصحي.

وقال: إنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى بمستشفيات الإسماعيلية والسويس ودمياط والشرقية، إلى جانب مستشفيات بمحافظة بورسعيد.

من جهته، صرح مصدر أمني أن عددًا من أهالي مدينة بورسعيد اقتحموا ظهر اليوم قسم شرطة شرق؛ اعتراضًا على الحكم الصادر اليوم بإعدام 21 من المتهمين في حادثة إستاد بورسعيد.

وأضاف المصدر في تصريحات أن وزارة الداخلية تسعى لإمداد بورسعيد بتعزيزات أمنية إضافية؛ لمواجهة حالة الانفلات الأمني هناك، لكن لم تصل تلك الإمدادات بعد إلى هناك.

وقد استشهد منذ قليل الملازم أول أحمد البلكي من ضباط الأمن المركزي المكلفين تأمين سجن بورسعيد، إثر تلقيه طلقة نارية في الرأس أودت بحياته على الفور، أثناء تأمينه أسوار سجن بورسعيد بعد توجه أهالي متهمي مجزرة بورسعيد إلى السجن.

فيما أصيب عدد من الضباط والمجندين المكلفين تأمين السجن، وذلك بعد أن أصدرت محكمة جنايات الإسماعيلية حكمًا بإحالة أوراق 21 من متهمي مجزرة بورسعيد إلى فضيلة مفتي الجمهورية



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 26/01/2013
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com