مصر: نشطاء "الفيس بوك" يكشفون هوية قائد "بلاك بلوك" القبطي


كشف عدد من نشطاء موقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك" عن هوية جماعة "بلاك بلوك" التي تقوم بالكثير من أعمال العنف والتخريب في محافظات مصر المختلفة منذ عدة أيام.

وأوضح النشطاء أن المسئول الأول والمحرك الرئيس لهذه الجماعة التي ظهرت فجأة عقب الأحداث الأخيرة، هو المدعو شريف الصيريفي الناشط القبطي وأحد القيادات المهمة فيما يعرف بـ"الكتيبة الطيبية" والتي تمثل إحدى قوى الردع الكنسية التابعة للكنيسة الأرثوذكسية.
والكتيبة الطيبية دشنها عدد من الأقباط لتكون أحد ألوية الكنيسة الراديكالية ونشطت بشكل كبير في العقدين الأخيرين، وهي تصدر مجلة ناطقة باسمها تحوى تحريضات طائفية خطيرة وتقوم بالتحريض على مواجهة الإسلاميين، وتتحدث عن "الغزو الإسلامي لمصر"، وضرورة طرد المسلمين من مصر.
وأعلنت جماعة "بلاك بلوك" مسئوليتها عن إحراق مقرات جماعة الإخوان المسلمين في عدة محافظات، وأصدرت تهديدات واضحة وصريحة تجاه عدد من الأماكن الحساسة والحيوية في البلاد على رأسها "مجلس الشورى" والمتحف المصري" فضلاً عن مجمع التحرير الإداري.
كما يشير النشطاء إلى الجماعة على أنها هى التي أدارت أحداث ماسبيرو وشاركت في حصار الاتحادية، وحرق الجزء الخلفي للمجمع العلمي، وغيرها من الأعمال التي أثارت جدلاً ولغطًا كبيرًا.
وتشارك الجماعة في أعمال العنف التي تشهدها البلاد اليوم، من حرق مقار الحزب الحاكم، واقتحام محطات القطار، والهجوم على أقسام الشرطة ومباني المحافظات وغيرها.


كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 25/01/2013
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com