دعاة مصر يطالبون الأمة حكاما وشعوبا بدعم المقاومة في مالي


طالب الدعاة والأئمة المصريون جميع الأنظمة العربية والإسلامية برفض العدوان الفرنسي على شمال مالي واستخدام كل الوسائل المشروعة للتصدي له، ودعم المقاومة بالمال والسلاح.

وشددت نقابة الدعاة المصرية على مطالبة الدول العربية بعد السماح لفرنسا باستخدام الأراضي والأجواء العربية في حربها على مالي، وعدم تقديم أي نوع من انواع الدعم لهم، بل الوقوف في وجه فرنسا ومقاطعتها وسحب السفراء من فرنسا وطرد سفرائهم من البلاد العربية والإسلامية.

وطالبت النقابة العلماء والأئمة والدعاة بالقيام بواجبهم الديني وتوضيح القضية للجماهير وصلاة الجنازة على شهدائهم والدعاء لهم، وشددت على الشعوب المسلمة للضغط على الحكومات العربية والإسلامية لتنفيذ هذه المطالب، وفقا لصحيفة المصريون.

وأكدت ان العدوان الفرنسي على جمهورية مالي هدفه العدوان والرفض التام لتحكيم الشريعة الإسلامية، موضحةً أن من يمول هذه الحرب على المسلمين دولاً عربية وإسلامية، داعية الأمم المتحدة للقيام بواجبها، ووقف العدوان الفرنسي على مالي.

يشار إلى أن التيار الإسلامي الذي يضم 22 ائتلافا إسلاميا، قد نظم تظاهرة أمام السفارة الفرنسية يوم الجمعة الماضية، احتجاجا على العدوان الفرنسي على مسلمي مالي، ودعا المتظاهرون إلى طرد السفير الفرنسي، ومقاطعة البضائع الفرنسية.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 22/01/2013
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com