الاستطلاعات: الإسرائيليون يتجهون لانتخاب نتنياهو


يتوجه الناخبون "الإسرائيليون" غدًا الثلاثاء إلى صناديق الانتخاب، بعد إقرار الكنيست "الإسرائيلي" إجراء انتخابات مبكرة في نوفمبر الماضي.
وذكرت وكالة الأناضول للأنباء أن استطلاعات الرأي العام قد أظهرت تفضيل الناخبين "الإسرائيليين" لـ"بنيامين نتنياهو" رئيس الوزراء الحالي، وزعيم ائتلاف "ليكود بيتنا" اليميني المتطرف، الذي يتحالف مع وزير الخارجية المستقيل على خلفية قضايا فساد "أفيغدور ليبرمان".
وبرغم ما توقعه الخبراء السياسيون من انخفاض عدد مقاعد "ليكود بيتنا" في الكنيست "الإسرائيلي" في الانتخابات الحالية، إلا أن التراجع لن يمنع "نتنياهو" من تشكيل حكومته، بعد مصادقة الرئيس "الإسرائيلي" "شمعون بيريتس" عليها.
وشكَّلت مواضيع الأمن القومي والتهديد الذي يشكله الملف النووي الإيراني على أمن "إسرائيل" هاجسًا حقيقيًّا خيَّم على الحملة الانتخابية التي يقودها "نتنياهو".
يذكر أنه من المتوقع محافظة اليمين "الإسرائيلي" على تقدمه في الكنيست، والذي بدأ منذ انتخابات عام 2009، بعد تقدمه على اليساريين، الذين كانوا يستحوذون على 70 مقعدًا في انتخابات 2006، في الوقت الذي يتنافس عدد من أحزاب اليمين واليسار على 120 مقعدًا، هي عدد المقاعد التي تشكل الكنيست.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 21/01/2013
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com