العراق : أهالي كركوك ينضمون للاعتصام.. وينصبون الخيام


بدأ اليوم أهالي مدينة الحويجة العراقية في مدينة كركوك شمال بغداد اعتصامًا شعبيًّا بسبب "عدم الجدية" في الاستجابة لمطالب المتظاهرين، والمطالبة بإقالة الحكومة بالصيغ القانونية.
وقال الشيخ خالد المفرجي أحد منسقي الاعتصام في بيان صحافي: "لقد بدأنا اليوم في قضاء الحويجة غربي مدينة كركوك اعتصامًا جماهيريًّا تضامنًا مع مطالب أهالي الأنبار وسامراء والموصل؛ للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين والمعتقلات، وإلغاء سياسية التهميش والإقصاء ومحاربة الفساد، والاستقرار الأمني والإقصاء للشركاء".
وأضاف المفرجي أن "اعتصامنا سيكون مفتوحًا كوسيلة ديمقراطية وسلمية بعد حصولنا على الموافقات الرسمية من قبل المحافظة".
وأكد أنه "تم البدء بنصب الخيم والسرادق في الموقع وشرع العشرات بالتوافد إلى مكان الاعتصام وسيكون مفتوحًا بعد أن حصلنا على الموافقات الأمنية والقانونية".
وتظاهر المئات من أهالي قضاء الحويجة الجمعة الماضية وسط إجراءات أمنية مشددة تأييدًا لمطالب المتظاهرين في محافظات نينوى وصلاح الدين والأنبار.
يذكر أن محافظات الأنبار ونينوى وصلاح الدين وكركوك وديالى وبعض مناطق بغداد تشهد منذ (25 ديسمبر 2012) تظاهرات يشارك فيها علماء دين وشيوخ عشائر ومسؤولون محليون أبرزهم محافظ نينوى أثيل النجيفي ووزير المالية رافع العيساوي؛ للمطالبة بإطلاق سراح السجينات والمعتقلين الأبرياء ومقاضاة "منتهكي أعراض" السجينات، فضلاً عن تغيير مسار الحكومة.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 21/01/2013
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com