فرنسا : عاصفة ثلجية تسبب إلغاء 40 % من الرحلات الجوية


أدت العاصفة الثلجية التى تضرب أنحاء فرنسا إلى إلغاء 40 بالمائة من الرحلات الجوية المقررة اليوم الأحد بمطارى "شارل ديجول رواسى" و"أرولى" وتسببت فى تأخير عدد آخر.

وأعلنت هيئة الطيران المدنى الفرنسية فى بيان لها اليوم عن إلغاء 40 بالمائة من الرحلات نتيجة للثلوج التى يغطى معظم أنحاء البلاد، بينما تم تأجيل عدد من الرحلات الأخرى بواقع 45 دقيقة فى المتوسط.

كما تأثرت معظم حركات القطارات على مستوى البلاد وأيضا المواصلات العامة بما فى ذلك فى العاصمة باريس التى غطتها الثلوج، كما نصحت الشركة المسئولة عن تشغيل القطارات "إس إن سى أف" بفرنسا ركاب الرحلات المقررة اليوم بتأجيلها نظرا لصعوبة الوصول إلى محطات القطارات عبر الطرق التى أغلقتها العواصف الثلجية.

وأعلنت الشركة عن إلغاء عدد من رحلات القطارات الداخلية التى تربط بين تولوز- باريس-ليموج، بينما قررت إبطاء سرعة القطارات السريعة "تى جى فى".

كما تسببت سوء الأحوال الجوية والثلوج فى انقطاع التيار الكهربائى عن حوالى 25 ألف مسكن فى منطقة ميدى بيرنيز بجنوبى غرب البلاد.

من جانبها، أعلنت هيئة الأرصاد الجوية اليوم حالة التأهب " عند الدرجة البرتقالية " فى نحو 53 منطقة على مستوى البلاد (أى فى نصف مناطق فرنسا) بفعل العاصفة الثلجية التى تضرب البلاد منذ أيام والتى تستمر خلال الفترة القادمة وحتى يوم الجمعة المقبل.

وتساقطت الثلوج على النصف الشمالى وفى الجنوب الغربى من فرنسا والعاصمة باريس منذ أول أمس الجمعة مما أدى إلى مقتل خمسة أشخاص وأصيب أحد عشر شخصا فى الجنوب، فى حادثين ناجمين عن الأمطار المتجمدة.

وفى جبال الألب، انقلبت حافلة كانت تقل مواطنين من روسيا أمس السبت على الطريق السريع، مما أدى إلى إصابة عشرين شخصا تم نقلهم جميعا إلى المستشفيات، كما قتل سائق على طريق سريع بعدما اصطدم بسيارة إسعاف.

كما لقى زوجان أسبانيان مصرعهما فى حادث بين شاحنة وعشر سيارات فى منطقة بويسون التى شهدت أيضا حادثا مروعا بين شاحنتين وسيارتين وأسفر عن مصرع ثلاثة من الجنود الذين كانوا متوجهين إلى مالى.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 20/01/2013
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com