أمريكا : ساندي يحصد 51 مليار دولار من الكونجرس


وافق مجلس النواب الأمريكي الليلة الماضية على مشروع قانون لتخصيص 51 مليار دولار لإغاثة متضرري إعصار ساندي بعد ساعات من المناقشة المثيرة للجدل.

ووافق أعضاء المجلس على مشروع "قانون اعتمادات الإغاثة في حالة الكوارث" بأغلبية 241 مقابل 180 عضوًا، ويعتبر تمرير مجلس النواب لهذه الحزمة مكسبًا للإدارة أوباما، التي اقترحت مشروع قانون بمبلغ 60 مليار دولار للمساعدة في التعافي من أضرار ساندي.
ويعارض بعض الجمهوريين أجزاء من ذلك الإجراء، مشيرين إلى أن تمويل المشروعات لا يتعلق بشكل مباشر بالإعصار والحجم الكبير لمشروع القانون في وقت ينخرط فيه الكونجرس في مباحثات حول التقشف.
وبالإضافة، إلى مشروع القانون الذي بلغت مخصصاته 50.7 مليار دولار، وافق مجلس النواب أيضًا على مشروع قانون يسمح برفع مديونية البرنامج الوطني، للتأمين ضد الفيضانات بمبلغ 9.7 مليار دولار لتلبية المطالبات المتعلقة بالعاصفة.
ويشمل مشروع القانون بنودًا لإصلاح برامج مساعدات الكوارث للسماح بسرعة صرف المساعدات، وستصرف الأموال على فترة عشر سنوات، وسوف تقدم إلى المنكوبين وإلى الشركات التي فقدت مداخيلها، ولكن تهدف أيضًا إلى إعادة بناء البنى التحتية والحماية من أعاصير مستقبلية.
وأدى مرور الإعصار ساندي في 29 أكتوبر على الساحل الشمالي الشرقي للولايات المتحدة إلى مقتل أكثر من مئة شخص وتدمير آلاف المنازل.


كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 16/01/2013
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com