إقالة الحكومة الباكستانية واعتقال رئيس الوزراء


بداعي استمرار التظاهرات الاحتجاجية ضد الفساد؛ أقالت المحكمة الدستورية الباكستانية حكومة البلاد، وأصدرت مذكرة اعتقال بحق رئيس الحكومة "رجاء برفيز أشرف" و15 شخصًا آخرين.

وذكرت مصادر باكستانية أن قوات الأمن اعتقلت رئيس الوزراء المقال "رجاء برفيز أشرف" ووضعته في السجن، ومن المتوقع أن يمثل أمام المحكمة غدًا.

وأعلنت المحكمة الدستورية أن مذكرة الاعتقال صدرت على خلفية قضية فساد في مشاريع تأجير الطاقة المتنقلة عندما كان "أشرف" وزيرًا للمالية.

حيث انطلقت التظاهرات الاحتجاجية أمس تحت عنوان "المسيرة الكبرى"، ووصلت إلى العاصمة إسلام آباد؛ وذلك بقيادة الشيخ طاهر القادري زعيم حركة "منهاج القرآن"، والذي اتهم الحكومة بالفساد والعجز، وقال: إن على باكستان تطبيق إصلاحات "مفيدة" قبل الانتخابات العامة التي يتوقع أن تجرى بعد ثمانية أسابيع من حل البرلمان في مارس.

يشار إلى أن الاحتجاجات التي انطلقت قد تكون لعبت دورًا كبيرًا في قرار المحكمة.

ومن جهته، يطالب القادري بحكومة تصريف أعمال مستقلة يتم تشكيلها بالتشاور بين الجيش والقضاء عند حل البرلمان في منتصف مارس، ويدعو إلى تطبيق إصلاحات تسمح بانتخاب "شرفاء" في الانتخابات المقررة في منتصف مايو.

ودعا القادري قائلاً: "اخرجوا من بيوتكم وأنقذوا باكستان، أنقذوا مستقبل أطفالكم، أنقذوا دينكم، أنقذوا شرف البلاد بين دول العالم، أنقذوا البلاد من السارقين واللصوص والحكام الفاسدين".




كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 15/01/2013
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com